دوري روشن السعوديأخبار مصورةأهم الأخبار

عاجل فيديو | بسباعية تاريخية.. الهلال يمزق شباك أبها ويعزز صدارته لدوري روشن

عزز فريق الهلال الأول لكرة القدم صدارته لجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» بعدما فاز على ضيفه أبها، بنتيجة 7-0، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من البطولة للموسم الحالي 2023-2024، على استاد مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، مساء اليوم الخميس.

وافتتح الهلال التسجيل عند الدقيقة 17 من زمن الشوط الأول بهدف حمل توقيع لاعب خط الوسط الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش الذي تلقى تمريرة من زميله الظهير الأيسر ياسر الشهراني قابلها بتسديدة مباشرة لتعانق الكرة الشباك.

وعند الدقيقة 25 من ذات الشوط؛ عزز الهلال تقدمه بتسجيل الهدف الثاني من ركلة جزاء نفذها بنجاح المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش.


وفي الشوط الثاني واصل الهلال مسيرة إحراز الأهداف وسجل نجمه سالم الدوسري الهدف الثالث عند الدقيقة 75 بعدما تابع كرة مرتدة من يد حارس مرمى أبها.

وعند الدقيقة 79؛ عاد سافيتش ليسجل الهدف الثاني له والرابع لصالح الهلال بعدما تلقى تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء من زميله ميتروفيتش لم يجد أي صعوبة في وضعها داخل المرمى.


وجاء دور محمد كنو ليكتب اسمه بين قائمة مسجلي الأهداف في المباراة عندما وقع على الهدف الخامس عند الدقيقة 82، بعدما استغل كرة مقطوعة من أحد لاعبي أبها قبل أن يراوغ ويتوغل داخل منطقة الجزاء ثم سدد الكرة أرضية في الشباك.

وعند الدقيقة 86 أحرز لاعب خط الوسط البرتغالي روبين نيفيز سداسية الهلال بتسديدة متقنة من ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء.

وخلال الوقت بدل الضائع وبالتحديد عند الدقيقة 90+5 سجل سافيتش هدفه الثالث (هاتريك) والسابع لصالح الهلال بضربة رأسية حول بها كرة عرضية أطلقها زميله محمد البريك إلى داخل مرمى أبها.

بهذا الفوز؛ رفع الهلال رصيده إلى 50 نقطة من 18 مباراة في المركز الأول بجدول ترتيب دوري روشن، وليعزز صدارته بعدما وسع فارق النقاط مع أقرب ملاحقيه إلى 13 نقطة حيث يحتل النصر المركز الثاني برصيد 37 نقطة من 16 مباراة.

في المقابل؛ تجمد رصيد أبها عند 14 نقطة وظل في المركز السادس عشر داخل منطقة خطر الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى