أهم الأخبارالكرة العالمية

ميسي يُجبر كانساس على اللجوء إلى «مخطط أروهيد»

يبدو أن تأثير الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق إنتر ميامي، لن يتوقف على مكونات كرة القدم في الولايات المتحدة الأمريكية، منذ حط الرحال في أقصى الغرب قبل 4 أشهر، حيث بدأت التحركات مبكرًا في مختلف الولايات لاستقبال صاحب الكرات الذهبية الثماني.

اقرأ أيضًا:

بسبب الدوري السعودي.. نجم نابولي يفتح النار على وكيل كفاراتسخيليا

وأكدت صحيفة «ميرور» البريطانية، اليوم الأربعاء، أن الزخم الذي يصاحب ليونيل ميسي لم يتوقف رغم الابتعاد عن دائرة الضوء في أوروبا، وترقب افتتاح الموسم الثاني رفقة إنتر ميامي في الدوري الأمريكي، بعد ابتعاد عن العشب الأخضر دام نحو شهرين.

ولفت التقرير إلى أن أندية الدوري الأمريكي بدأت الإعداد لاستقبال أفضل لاعب في العالم، حيث يعكف فريق سبورتينج كانساس سيتي على التخطيط لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من مواجهة إنتر ميامي، وذلك قبل ثلاثة أشهر المباراة المقررة في 13 أبريل المقبل.


وأوضح التقرير البريطاني أن النادي الأمريكي يدرس تغيير ملعب المباراة المرتقبة أمام رفاق ليونيل ميسي، لتقام على إستاد أورهيد بدلاً من معقل كانساس في ميرسي بارك، للسماح لأكبر عدد ممكن من الجماهير لمشاهدة بطل العالم رفقة الأرجنتين في مونديال 2022.

ويتسع معقل سبورتينج كانساس سيتي إلى 18 ألف متفرج فقط، وهو الأمر الذي يحرم الجمهور من مشاهدة الهداف التاريخي لفريق برشلونة، للمرة الأولى أمام فريقهم المفضل، كما يعوق النادي الأمريكي عن تحقيق عوائد قياسية من تلك الزيارة التاريخية.

ميسي

وختم التقرير بالتأكيد على أن إدارة النادي الأمريكي تخطط لإقامة المباراة على ملعب أروهيد، حيث يتسع إلى 76 ألف متفرج، وذلك عقب النجاح الكبير في الموسم الماضي، عندما احتشد عشاق ليو في ملعب «بنك أوف أمريكا» معقل فريق شارلوت إف سي، وكذلك ميدان «مرسيدس بنز» في آتلانتا يونايتد لاستقبال أيقونة ألبيسيليستي.

وقاد ليونيل ميسي فريقه الجديد إنتر ميامي لحصد لقب بطولة كأس الدوريات 2023، وذلك لأول في تاريخ النادي الأمريكي، ليرفع «البرغوث الأرجنتيني» رصيده من الألقاب إلى الرقم «44» خلال مسيرته الكروية مع الأندية والمنتخبات، التي امتدت من برشلونة إلى باريس سان جيرمان، إلى جانب المنتخب الأرجنتيني.

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

ليونيل الذي حاز جائزة أفضل لاعب والحذاء الذهبي في كأس الدوريات، عجز عن تحقيق إنجاز جديد في بلد العم سام، بعد استبعاد قائد إنتر ميامي من التشكيل المثالي من الدوري الأمريكي لكرة القدم في الموسم الحالي، وذلك في أعقاب خروج إنتر ميامي من سباق المنافسة على اللقب.

وأسدل ميسي، المتوّج بالكرة الذهبية للمرة الثامنة في تاريخه، الستار مبكرًا عن الموسم الأول في الولايات المتحدة، حيث وقّع على 11 هدفًا، خلال 14 مباراة خاضها لحساب جميع المسابقات، حصد لقب كأس الدوريات واكتفى بالوصافة في كأس أمريكا، فيما عجز عن انتشال إنتر ميامي من وضعية مخيبة في الدوري الأمريكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى