الكرة العالميةأهم الأخبار

ميسي يبحث عن مجد جديد مع الأرجنتين في «باريس 2024»

قرر أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي البحث عن مزيد من النجاحات مع منتخبات بلاده عن طريق المشاركة في نسخة جديدة من دورة الألعاب الأولمبية، وبالتحدي النسخة المقبلة «باريس 2024».

وتقام منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية بالعاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 24 يوليو إلى 18 أغسطس المقبلين.

إذاعة DoTSport الأرجنتينية؛ كشف عن عزم ميسي التقدم بطلب للمشاركة مع منتخب الأرجنتين الأولمبي (تحت 23 عاماً) حال حجز مقعداً له في الأولمبياد المقبلة.

وأضافت بأن ميسي ليس اللاعب الوحيد من الكبار الذي يفكر في خوض تجربة المشاركة الأولمبية قبل إنهاء مسيرته الكروية، فهناك أيضاً زميله آنخيل دي ماريا الذي يعتزم هو الأخر التقدم بطلب للمشاركة.

وكان ميسي ودي ماريا ساهما في آخر تتويج للأرجنتين بالميدالية الذهبية خلال الدورة الصيفية التي أقيمت عام 2008 في العاصمة الصينية بكين.

ميسي وذهبية 2008

ميسي خلال مسيرته على مستوى المنتخبات الوطنية حقق مع المنتخب الأرجنتيني الأولمبي ذهبية بيكين 2008، ومع منتخب الرجال الأول توج بكوبا أمريكا 2021 وفيسليمي 2021 وكأس العالم 2022.

الطريق إلى باريس 24

بحسب اللوائح يتأهل منتخبان من قارة أمريكا الجنوبية لمنافسات كرة القدم في الأولمبياد، وذلك عن طريق البطولة القارية للمنتخبات تحت 23 عاماً والمقرر إقامة نسختها المقبلة في فنزويلا خلال الفترة من 20 يناير إلى 11 فبراير.

وتقام البطولة بمشاركة 10 منتخبات مقسمة إلى مجموعتين بحيث تلعب من دور واحد ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة لخوض دوري من دور واحد.

ويلعب منتخب الأرجنتين في المجموعة «B» التي تضم أوروجواي، وتشيلي، وباراجواي، وبيرو.

ونجحت 10 منتخبات في التأهل الرسمي حتى الآن إلى أولمبياد 2024؛ وهي فرنسا منظم البطولة، مصر والمغرب ومالي من أفريقيا، أمريكا وجمهورية الدومينيكان من أمريكا الشمالية، نيوزلندا من أوقيانوسيا إضافة إلى إسبانيا وأوكرانيا وا لكيان ا لصهيو ني المحتل من أوروبا.

ويتبقى تحديد مقعدين من أمريكا الجنوبية و3 مقاعد من آسيا ومقعد يحدده الملحق الدولي.

فيديو | السوبر الإيطالي.. إنتر يفرم لاتسيو ويفرض موعدًا ناريًا مع نابولي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى