أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

موعد مباراة مانشستر سيتي وفلومنينسي في نهائي المونديال.. والقنوات الناقلة

ضرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي موعدًا من العيار الثقيل أمام فلومنينيسي البرازيلي، في نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2023، في مهمة شاقة يطمح خلالها السماوي إلى المضي قدمًا نحو اللقب المفقود، بينما يبحث بطل كوبا ليبرتادوريس إلى إعادة البطولة إلى أمريكا الجنوبية.

وحسم مانشستر سيتي بطاقة التأهل إلى نهائي مونديال الأندية، من الباب الكبير بعدما أسقط أوراوا ريد دايموندز الياباني، بثلاثية دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الجوهرة المشعة، ضمن منافسات المحطة قبل الختامية من المحفل العالمي.

اقرأ أيضًا:

تطور مثير.. اللجوء إلى القانون خطوة جديدة في أزمة نجم الهلال

ولم يجد رجال المدرب الإسباني بيب جوارديولا معاناة تذكر من أجل تجاوز عقبة بطل آسيا، في ظل الفوارق الشاسعة التي تجلت فوق الميدان رغم الغيابات المؤثرة، ليكمل الطريق بثبات إلى النهائي في انتظار تخطي آخر العقبات الكؤود نحو منصة التتويج.


وسبق فلومينينسي، الباحث عن إعادة اللقب المفقود منذ 10 أعوام إلى القارة اللاتينية، إلى الدور النهائي من الموعد الكبير، بعدما تغلب بشق الأنفس على الأهلي المصري بطل أفريقيا، بهدفين دون رد، أمس الثلاثاء، ليحجز مقعده الوثير في المشهد الختامي المرتقب.

موعد مباراة مانشستر سيتي وفلومنينسي في نهائي مونديال الأندية

ويلتقي مانشستر سيتي مع فلومينينسي، في القمة المقررة يوم 12 ديسمبر 2023، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، في النهائي الكبير لبطولة مونديال الأندية التي تُقام لأول مرة في المملكة العربية السعودية، والتي تمثل صدامًا هو الأول بين بيب جوارديولا وفيرناندو دينيز.

ويطمح جوارديولا، الذي تأهل إلى نهائي المونديال للمرة الرابعة، إلى قيادة السماوي لحصد اللقب الخامس في عام 2023، بعد الدوري الإنجليزي وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي، بينما يطارد فلومينينسي الكأس لأول مرة في تاريخه.

القنوات الناقلة لمباراة مانشستر سيتي وفلومنينسي في نهائي مونديال الأندية

ويطمح السيتي لأن يصبح أول فريق إنجليزي في تاريخ كرة القدم يُحقق الخماسية التاريخية، إلى جانب منح جوارديولا لقب المونديال مجددًا بعد غياب دام عقد كامل منذ صعد إلى منصة التتويج رفقة بايرن ميونخ في نسخة 2013، والتي سبقها مرتين بشعار برشلونة 2009، 2011.

وتميل الكفة كثيرًا صوب الفريق السماوي على حساب فلومينينسي، بالنظر إلى فوارق الأسماء والتاريخ والخبرات بين الطرفين، وإن بقيت كافة الاحتمالات مفتوحة على مصرعيها في ملعب الجوهرة، وذلك في المباراة التي تُقل حصريًا عبر قناة SSC 1 HD السعودية.

الأهلي ضد فلومينينسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى