أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو | نجم النصر يكشف أسباب انهيار الاتحاد في مونديال الأندية

كشف نجم الكرة السعودية فؤاد أنور، أسطورة نادي الشباب السابق، عن أسباب انهيار فريق الاتحاد في بطولة كأس العالم للأندية «جدة 2023»، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية لأول مرة، مشددًا على أن ثنائي الرياض؛ الهلال والنصر كان قادرًا على حجز مقعد وثير في النهائي.

فشل فريق الاتحاد الأول لكرة القدم في حجز مقعد بنصف نهائي كأس العالم للأندية 2023؛ بعدما خسر على يد الأهلي المصري، 3-1، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور ربع النهائي من البطولة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، مساء الجمعة.

اقرأ أيضًا:

موعد مباراة مانشستر سيتي وفلومنينسي في نهائي المونديال.. والقنوات الناقلة

وأوضح فؤاد أنور، في تصريحات عبر برنامج «المنتصف» عبر قناة الإخبارية السعودية: «أشعر بصدمة حقيقة بسبب خروج الاتحاد على هذا النحو المخيب من مونديال الأندية، خاصة أن كافة الظروف كانت مهيأة ليقدم مستويات مميزة في البطولة».

واعتبر نجم نادي النصر السابق أن تتابع الأزمات في النادي الغربي كانت السبب وراء سقوط الاتحاد أمام الأهلي المصري، بداية من توقيت إقالة المدرب البرتغالي نونو سانتو، إلى جانب الخلافات التي حدثت بين كريم بنزيما وعبدالرزاق حمدالله، ومشاكل عبدالرحمن العبود.


ولفت فؤاد أنور إلى أن المشاكل انعكست بشكل كبير على أداء فريق الاتحاد في مباراة الدور ربع النهائي في المونديال، حيث كان الطموح كبيرًا لكي يمضي العميد قدمًا نحو النهائي، معقبًا: «دون شك أنا غير متفائل بشأن مستقبل النمور».

وشدد أسطورة فريق الشباب السابق على أنه لو شارك النصر أو الهلال في مونديال الأندية فإن وضعهما سيكون أفضل من الاتحاد، وكان في الإمكان التأهل إلى النهائي بأريحية، بالنظر إلى أسماء النجوم الأجانب الموجودين بالفريقين وخبراتهم الكبيرة».

وحول تأهل مانشستر سيتي إلى النهائي على حساب أوراوا ريد دايموندز الياباني، قال أنور: «الفريق الإنجليزي تأهل بأقل مجهود على بطل آسيا، دون أن يرهق لاعبيه قبل نهائي المونديال، خاصة أن جوارديولا ينتظر مباريات قوية عند العودة إلى الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا».

ضرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي موعدًا من العيار الثقيل أمام فلومنينيسي البرازيلي، في نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2023، في مهمة شاقة يطمح خلالها السماوي إلى المضي قدمًا نحو اللقب المفقود، بينما يبحث بطل كوبا ليبرتادوريس إلى إعادة البطولة إلى أمريكا الجنوبية.

وحسم مانشستر سيتي بطاقة التأهل إلى نهائي مونديال الأندية، من الباب الكبير بعدما أسقط أوراوا ريد دايموندز الياباني، بثلاثية دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الجوهرة المشعة، ضمن منافسات المحطة قبل الختامية من المحفل العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى