أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عبر بوابة نوتينجهام.. «طريد الاتحاد» يعود إلى الدوري الإنجليزي

نجحت إدارة نادي نوتينجهام فورست الإنجليزي، اليوم الأربعاء، في التوصل إلى اتفاق مع البرتغالي نونو سبيرتو سانتو، المدير الفني السابق لفريق الاتحاد، من أجل تولى مهمة إنقاذ السوبر ريدز في الموسم الحالي، بعد فض الشراكة مع المدرب ستيف كوبر.

اقرأ أيضًا:

تطور مثير.. اللجوء إلى القانون خطوة جديدة في أزمة نجم الهلال

النادي الإنجليزي أعلن عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، قبل قليل، فك الارتباط مع المدرب كوبر بسبب تراجع النتائج على نحو مخيب، معقبًا: «يود الجميع في نوتينجهام فورست أن يشكروا ستيف على مساهمته الرائعة في نادي كرة القدم لدينا ويتمنون له التوفيق في مساعيه المستقبلية».


وتكبد السوبر ريدز 5 هزائم في آخر 6 مواجهات في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليواصل نزف النقاط الحاد حيث جمع 6 نقاط من أصل 30 متاحة، ليتراجع إلى المركز السابع عشر برصيد 14 نقطة، بفارق 4 نقاط فقط أمام أقرب المهددين بالهبوط.

واستقر النادي الإنجليزي على التعاقد مع نونو سانتو لقيادة ثورة التصحيح بين جدران نوتينجهام مع انتصاف الموسم، بعدما وقّع على عقد لخلافة ستيف لمدة موسمين حتى صيف 2026، مستفيدًا من خبرات البرتغالي في البريميرليج عبر بوابتي وولفرهامبتون وتوتنهام هوتسبير.

ولا يعد سانتو غريبًا على الدوري الإنجليزي، حيث قاد وولفرهامبتون خلال الفترة من يوليو 2017 حتى يونيو 2021، وخاض معه 114 مباراة بالبريميرليج، فاز في 43، وتعادل 32 مرة، مقابل 39 هزيمة، كما خاض تجربة قصيرة مع توتنهام في الفترة من يوليو حتى نوفمبر 2021، واكتفى بـ10 مباريات، شهدت 5 انتصارات، ومثلها هزائم.

نونو سانتو - كريم بنزيما

وكانت إدارة نادي الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، قررت في نوفمبر الفائت، فض الشراكة مع البرتغالي نونو سانتو، المدير الفني لفريق كرة القدم، بعد عملية تقييم شاملة، في خطوة بدت منطقية بالنظر إلى تراجع الأداء وسوء نتائج النمور في الآونة الأخيرة.

إقالة نونو سانتو جاءت بعد ساعات من تلقى الاتحاد الهزيمة الأول في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، خارج القواعد أمام مضيفه القوة الجوية العراقي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى