دوري روشن السعوديأهم الأخبار

خطة انتقامية.. هل رفض نجوم الاتحاد إقامة حفل وداع لـ«سانتو»؟

حال من الجدل سيطرت على الشارع الكروي في مدينة جدة؛ بعدما كثرة التساؤلات حول عدم قيام إدارة نادي الاتحاد بتنظيم حفل وداع للمدرب البرتغالي نونو سانتو، وذلك تكريماً له على إنجازاته مع الفريق الأول لكرة القدم، حيث تكهن البعض أن نجوم العميد هم من عارضوا الفكرة.

وقررت إدارة نادي الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، فض الشراكة مع سانتو، بعد عملية تقييم شاملة، في خطوة بدت منطقية بالنظر إلى تراجع الأداء وسوء نتائج النمور في الآونة الأخيرة، بجانب كثرة الخلافات بينه وبين اللاعبين.

وإقالة سانتو جاءت بعد ساعات من تلقى الاتحاد الهزيمة الأول في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، خارج القواعد أمام مضيفه القوة الجوية العراقي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

الناقد الرياضي أحمد العتيبي؛ كتب عبر حسابه الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي «X»: «حاولت إدارة الاتحاد مراراً مع اللاعبين لأجل إقامة حفل مبسط و توديع لـنونو سانتو، لكن كل اللاعبين رفضوا الحضور بشكل قاطع عدى خمسة منهم لم يمانعوا».

وأضاف العتيبي بأن مجلس إدارة نادي الاتحاد فضل توديع سانتو بدون حفل، مشيراً إلى أن المدرب البرتغالي قد غادر المملكة مساء يوم الجمعة.


في المقابل؛ أكد الصحفي ماجد هود عدم صحة تلك الأنباء التي تتحدث عن رفض نجوم الاتحاد حضور حفل تكريم سانتو، مؤكداً أن قرار عدم إقامة الحفل جاء بناء على رغبة شخصية من المدرب البرتغالي نفسه.

وكتب هود عبر حسابه الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي «X»: «في الاتحاد.. لكثرة التساؤل.. الإدارة والعلاقات العامة حاولوا أكثر من مرة مع سانتو لاقامة حفل وداعي إلا أن المدرب اعتذر».

ماذا قدم سانتو؟

يشار أن إدارة الاتحاد تعاقدت مع سانتو خلال صيف عام 2022، وقاد الفريق الأول لكرة القدم في 53 مباراة بمختلف البطولات، فاز في 37 مباراة، وتعادل في 9 وتلقى الهزيمة في 7 مباريات، أحرز لاعبوه 114 هدفاً واستقبلت شباكه 42 هدفاً.

المدرب البرتغالي البالغ من العمر 49 عاماً قاد الاتحاد إلى تحقيق لقب الدوري السعودي موسم 2022-2023 للمرة التاسعة في تاريخه والأولى منذ 2008-2009، كذلك توج معه بكأس السوبر السعودي الأول في تاريخه.

عاجل فيديو | رسميًا.. مارسيلو جاياردو مديرًا فنيًا لنادي الاتحاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى