أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل| الأعلى أجرًا في العالم.. الاتحاد يستقر على بديل نونو سانتو

اقتربت إدارة نادي الاتحاد، من حسم مقعد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك لخلافة البرتغالي نونو سانتو، الذي رحل عن صفوف العميد، بعد سلسلة من النتائج السلبية مع الفريق خلال الآونة الأخيرة.

وقررت إدارة نادي الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، فض الشراكة مع سانتو، بعد عملية تقييم شاملة، في خطوة بدت منطقية بالنظر إلى تراجع الأداء وسوء نتائج النمور في الآونة الأخيرة.

إقالة سانتو جاءت بعد ساعات من تلقى الاتحاد الهزيمة الأول في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، خارج القواعد أمام مضيفه القوة الجوية العراقي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

وقالت صحيفة «آس» الإسبانية، إن نادي الاتحاد قد وقع مارسيلو جالاردو، المدير الفني السابق لفريق ريفر بليت، لتولي زمام الأمور الفنية للفريق، مشيرة إلى أنه سيكون المدرب الأعلى أجرًا في العالم رفقة العميد.

جالاردو مدربًا للاتحاد
جالاردو مدربًا للاتحاد

وأضافت أن إدارة الاتحاد استقرت على تعيين جالاردو مديرًا فنيًا للفريق، بعد دراسة العديد من السير الذاتية لعدد من المدربين، مؤكدة أن الاتحاد سيعلن اليوم الثلاثاء، تعيين الأرجنتيني مدربًا للفريق.

لخلافة سانتو.. صانع أمجاد ريفر بليت الأرجنتيني على رادار إدارة الاتحاد

وأفادت أن الفرنسي كريم بنزيما سيحظى بتجربة جديدة تحت قيادة واحد من أفضل مدربي العالم في الوقت الحالي، موضحة أن العلاقة بين المهاجم الفرنسي والبرتغالي نونو سانتو، كانت متوترة في الفترة الأخيرة، بالإضافة لعدم وجود انسجام بينهما منذ قدوم بنزيما إلى النادي الجداوي.

ويمتلك جالاردو سجلًا مليئًا بالنجاحات مع ريفر بليت، حيث قاده خلال الفترة من 2014 إلى 2022 في 424 مباراة، فاز في 232 مباراة وتعادل في 101 بينما تلقى 91 هزيمة.

وتوج جالاردو مع ريفر بليت بـ13 بطولة، أبرزها كأس كوبا ليبرتادورس (مرتين)، بجانب كأس الأرجنتين والدوري الأرجنتيني وكوبا سودا أمريكانا، وكاس سوبر أمريكا الجنوبية.

يشار أن فريق الاتحاد الأول لكرة القدم تنتظره استحقاقات هامة خلال الفترة القادمة، حيث يشارك في كأس العالم للأندية 2023، بجانب الدفاع عن لقبه كبطل لدوري روشن، ومحاولة استعادة عرشه الآسيوي الغائب من سنين طويلة في دوري أبطال آسيا، بالإضافة للمنافسة على أغلى الكؤوس، كأس خادم الحرمين الشريفين.

عاجل | «اتهامات بالتكاسل وكلمات لاذعة».. تفاصيل المشادة الكلامية بين سانتو وكريم بنزيما

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى