دوري روشن السعوديأخبار مصورةأهم الأخبار

فيديو | التاريخ يرجح كفة النصر في مواجهة الفتح بدوري روشن

تبدو كفة فريق النصر هي الراجحة في مواجهة نظيره الفتح، عندما يلتقيان ضمن منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم «دوري روشن» موسم 2023-2024.

النصر يستضيف الفتح؛ على ملعب الأول بارك بالرياض، مساء اليوم السبت، في إطار مباريات الجولة الـ20 من دوري روشن.

النصر يخشى مفاجآت الفتح في دوري روشن.. الموعد والقنوات الناقلة

وبجانب عاملي الأرض والجمهور؛ فإن النصر يتفوق أيضاً فنياً على الفتح نظراً لامتلاكه عناصر مميزة يتقدمها الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي أندرسون تاليسكا، ولكنه أيضاً لديه الكلمة العليا تاريخياً عندما يواجه النموذجي في بطولة دوري المحترفين.

النصر واجه الفتح في 29 مباراة بتاريخ مشاركاتهما ببطولة الدوري السعودي للمحترفين، فاز العالمي في 17 مباراة منها، مقابل 3 انتصارات فقط حققها النموذجي، وحسم التعادل 9 مباريات أخرى.

لاعبو النصر نجحوا بتسجيل 57 هدفاً في شباك الفتح، بينما الأخير وصل إلى مرمى العالمي بـ25 هدفاً فقط.

يشار أن مباراة الدور الأول بين الفريقين في دوري روشن هذا الموسم 2023-2024، انتهت بفوز عريض للنصر على مضيفه الفتح بنتيجة 5-0، وحملت الأهداف توقيع كريستيانو رونالدو (3 أهداف – هاتريك) وساديو ماني (هدفين).


موقف الجدول

وكان النصر قد فاز على التعاون بنتيجة 4-1، يوم 30 ديسمبر الماضي، ضمن مباريات الجولة الـ19، ليعزز العالمي موقعه في وصافة جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين، حيث يمتلك 46 نقطة من 15 انتصاراً وتعادل وحيد بينما خسر 3 مباريات، ليتأخر بفارق 7 نقاط عن الهلال متصدر الترتيب.

على الجانب الآخر؛ تعادل الفتح مع الأخدود بنتيجة 0-0، في أخر مبارياته قبل التوقف والتي جاءت أيضاً ضمن الجولة 19، ليصل رصيد النموذجي إلى 29 نقطة احتل بها المركز السابع، بعد 8 انتصارات و5 تعادلات و6 هزائم.

التشكيل المتوقع.. رونالدو يقود النصر أمام الفتح لمواصلة مطاردة الهلال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى