أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة المحلية

«السوبر ليج».. السعودية تُثير ذعر الاتحاد الأوروبي بفكرة جديدة

فجر تقرير صحفي مفاجأة من العيار الثقيل بخصوص «السوبر ليج الأوروبي»؛ حيث دخلت المملكة العربية السعودية بقوة في المشروع الأوروبي، لتثير ذعر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وقالت صحيفة «توتو سبورت» الإيطالية، إن السعودية دخلت المشهد الرياضي في عالم كرة القدم بقوة، بعد الحصول على خدمات البرتغالي كريستيانو رونالو وكريم بنزيما، مشيرة إلى أنها تخطو نحو تبني فكرة السوبر ليج.

وأضافت أن الخطوة الجديدة للمملكة العربية السعودية، هي تبني فكرة السوبر ليج بمشاركة يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني؛ حيث تعمل المملكة على مشاركة الثنائي المهدد بعد خوض دوري أبطال أوروبا بسبب القضايا.

وأكدت أن المملكة العربية السعودية ستقوم بدعوة كبار الأندية الأوربية التي لم تتأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا للمشاركة في السوبر ليج، موضحة أن الاتحاد الأوروبي «يرتجف» من احتمالية أن يجذب المشروع اهتمام أندية أخرى.

 

وكانت صحيفة «The Guardian» البريطانية، قد أكد أن المملكة العربية السعودية تعتزم الحصول على حق رعاية بطولة «السوبر ليج الأفريقي لكرة القدم»، في إطار دعم خطة ترشيحها للحصول على تنظيم بطولة كأس العالم 2030.

وأوضحت الصحيفة أن هناك محادثات مهمة تجري حاليًا بين السعودية والاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، لإبرام اتفاق رعاية «السوبر ليج» مقابل 200 مليون دولار.

وأضافت أن عقد الرعاية يؤمن مساندة قارة أفريقيا في دعم ملف السعودية في الترشح لاستضافة كأس العالم 2030.

السعودية تقترب من الحصول على حق رعاية «السوبر ليج الأفريقي»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى