أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | الكشف عن حقيقة دعوة النصر ورونالدو للمشاركة في دوري أبطال أوروبا

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي، بالعديد من الأخبار التي تفيد بدعوة الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، بقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو، للمشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2024/2025، وذلك بعد التدعيمات الكبيرة التي أبرمها العالمي خلال فترة الانتقالات الماضية.

وقال الإعلامي علي الحربي عبر حسابه على موقع «تويتر»: «الاتحاد الأوروبي يُريد تقديم دعوة إلى نادي النصر السعودي من أجل المُشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2024م».

وكشفت صحيفة «sportmediaset» الإيطالية، عن حقيقة الأخبار المتداولة بمشاركة النصر في دوري أبطال أوروبا؛ حيث قالت: «ترددت أنباء جديدة خلال الساعات الماضية بشأن اعتزام اتحاد الكرة الأوروبي توجيه دعوة إلى النصر السعودي للمشاركة في تشامبيونز ليج».

وأضافت: «لم يطرأ أي تغيير داخل أروقة الاتحاد الأوروبي منذ تصريح رئيسه ألكسندر تشيفرين بأن الأندية الأوروبية فقط هي المسموح لها بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا، الدوري الأوروبي أو دوري المؤتمر الأوروبي».

آرسنال يدرس الانقضاض على نجم الهلال

وأوضحت الصحيفة الإيطالية: «يجب الالتزام باللعب المالي النظيف، والأخذ في الاعتبار أن الشكل الجديد لدوري أبطال أوروبا سيبدأ الموسم المقبل، مع ارتفاع عدد الفرق من 32 إلى 36 فريقاً، من الواضح أن الفرق لن تتمكن جميعها من اللعب مع بعضها بعضاً، لكن كل فريق سيواجه نفس العدد من المنافسين مقسومين، كما سيرتفع عدد المباريات المضمونة من 6 إلى 8، أربع على أرضه وأربع خارجها».

وأشارت إلى أن وفقاً للنظام الجديد سيكون من الصعب أن يترك فريق مؤهل بالفعل للمشاركة أوروبياً مكانه لمشاركة النصر، لذلك ليس من المتوقع أن يناقش الاتحاد الأوروبي الفكرة من الأساس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى