أهم الأخبارالدوري الألمانيالكرة العالمية

فيديو صور | بايرن يتجاوز فولفسبورج وليفركوزن يلتهم بوخوم

أسدل فريق بايرن ميونخ الستار عن عام 2023 بفوز ثمين خارج القواعد على حساب فولفسبورج بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب فوكسفاجن أرينا، لحساب الجولة 16 من الدوري الألماني.

ضغط الضيف البافاري بقوة من البداية بحثًا هدف مبكر إلا أن دفاع فولفسبورج صمد حتى الدقيقة 33 فقط، بعدما أرسل توماس مولر عرضية متقنة من الرواق الأيمن، حوّلها جمال موسيالا برأسية قوية سكنت شباك صاحب الدار، ومنحت بايرن أسبقية مستحقة.

اقرأ أيضًا:

هل يختار كريستيانو رونالدو تشكيل النصر؟.. كاسترو يرد

وقبل أن تمر 10 دقائق أخرى، عاد توماس مولر ليقدم هدية جديدة هذه المرة إلى المتألق هاري كين على مشارف منطقة الجزاء، ليطلق الإنجليزي العنان لتسديدة رائعة لا تصد ولا ترد، عرفت طريقها إلى الزاوية التي يسكن فيها الشيطان معززًا تقدم البافاريين.


وقبل أن يلملم الشوط الأول أوراقه، نجح صاحب الدار في تقليص الفارق، عند الدقيقة 45+1، بعد سدد ماكسيميليان أرنولد كرة صاروخية عجز مانويل نوير عن السيطرة عليها، إلا أن الأمور لم تتغير في 45 دقيقة أخرى ليحسم بايرن النقاط الثلاث غير منقوصة.

وواصل بايرن ميونخ الضغط بقوة على المتصدر بايرن ليفركوزن، بعدما رفع رصيده إلى 38 نقطة، في المركز الثاني على سلم ترتيب الدوري الألماني، بفارق 4 نقاط خلف الصدارة، فيما تجمد رصيد فولفسبورج عند 19 نقطة في المركز العاشر.

وعلى ملعب باي آرينا، دك باير ليفركوزن شباك ضيفه بوخوم برباعية دون رد، ليكمل رجال المدرب الإسباني تشابي ألونسو، سلسلة استثنائية في الموسم الحالي، بتفادي الخسارة طوال 25 مباراة لحساب جميع المسابقات، مؤمنًا كذلك الصدارة في الدوري الألماني.

ويدين ليفركوزن بالفضل في الفوز العريض على بوخوم إلى المهاجم المتألق باتريك شيك، الذي بصم على ثلاثة أهداف «هاتريك»، عند الدقائق 30 من ضربة جزاء، 32، 45، قبل أن يضيف فيكتور بونيفاس الهدف الرابع، ليواصل رجال ألونسو العروض الرائعة.

وفي باقي مباريات الجولة، تغلب يونيون برلين على كولن بثنائية نظيفة، فيما قلب آينتراخت فرانكفورت الطاولة على بوروسيا مونشينخلادباخ، في الوقت القاتل إلى فوز بهدفين لهدف، وسحق شتوتجارت ضيفه أوجسبورج بثلاثية بيضاء، وتغلب هايدنهايم على فرايبورج بثلاثية مقابل هدفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى