أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

بقوة دفع ثلاثية.. «السيتي القياسي» يعيد كتابة التاريخ في أبطال أوروبا

واصل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، إعادة كتابة التاريخ في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما أضاف كوبنهاجن الدنماركي إلى قائمة الضحايا، ليكمل المشوار بأريحية صوب ربع نهائي البطولة العريقة محملًا بحزمة من الأرقام القياسية التي يجيد احتكارها المدرب الإسباني بيب جوارديولا.

اقرأ أيضًا:

فيديو وصور | برعاية لولو وملوك ومريم.. أخضر الشابات يحقق إنجازًا رائعًا

وأكمل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي حملة الدفاع عن الكأس ذات الأذنين الكبيرتين، بعدما جدد التفوق على ضيفه كوبنهاجن، بثلاثية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس الأربعاء، على ملعب الاتحاد، لحساب إياب ثمن نهائي دوري الأبطال.

مكاسب النادي السماوي لم تتوقف عن حدود التأهل من الباب الواسع إلى دور الثمانية، وإنما حقق رفاق إيرلينج هالاند الفوز العاشر على التوالي في دوري الأبطال، ليصبح أول فريق إنجليزي يحقق هذا الرقم الرائع في المعترك القاري الكبير.

ويعد الرقم (3) كلمة السر في مشوار السيتيزنز في النسخة الحالية من تشامبيونز ليج، حيث أذل كافة المنافسين بالثلاثة، بداية من دور المجموعات، وذلك بالفوز على سرفينا زافيزاد الصربي ذهابًا 3-1، وإيابًا، 3-2، ولايبزج الألماني 3-1 ذهابًا، و3-2 إيابًا.

وأكمل السيتي الثلاثيات على حساب يونج بويز السويسري 3-1 ذهابًا، و3-0 إيابًا، قبل أن يكمل المشوار بذات النسق في الأدوار الإقصائية بعد الفوز على كوبنهاجن في الدنمارك 3-1 ذهابًا، وعاد ليجدد التفوق بالنتيجة ذاتها إيابًا على ملعب الاتحاد.


وأصبح حامل اللقب الإنجليزي أول فريق في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل 3 أهداف أو أكثر في 9 مباريات متتالية داخل القواعد، كما عادل رقم يوفنتوس الإيطالي في موسم 2017-2018، عندما سجل هدفين في أول 9 دقائق في شباك توتنهام هوتسبير.

الحصاد القياسي لم يتوقف عند هنا في ليلة صبغت باللون السماوي، حيث عادل هالاند رقم النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، هداف السيتي التاريخي في دوري أبطال أوروبا، برصيد 41 هدفًا، فيما بات جوليان ألفاريز أول لاعب في تاريخ تشامبيونزليج يسجل ويصنع في أول 9 دقائق في المراحل الإقصائية.

وحجز رجال المدرب الإسباني بيب جوارديولا تذكرة العبور من الباب الواسع إلى ربع نهائي المعترك القاري، مستفيدًا من الفوز على كوبنهاجن الدنماركي ذهابًا بالنتيجة ذاتها بثلاثية مقابل هدف وحيد، ليكمل مشوار البحث عن اللقب الثاني تواليًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى