الكرة العالميةأهم الأخبار

ليفربول يضع قدماً بربع نهائي «يوروباليج» بتمزيق شباك سبارتا براج بخماسية

قطع فريق ليفربول شوطًا كبيرًا نحو التأهل إلى دور ربع النهائي من الدوري الأوروبي لكرة القدم «يوروباليج»، بعدما فاز على مضيفه سبارتا براج التشيكي؛ بنتيجة 5-1، مساء اليوم الخميس، في ذهاب دور الـ16 من عمر البطولة للموسم الحالي 2023-2024.

وافتتح ليفربول التسجيل عند الدقيقة 6، عن طريق ركلة جزاء نفذها بنجاح لاعب الوسط ماك أليستر، قبل أن يضيف الريدز الهدف الثاني عند الدقيقة 25، عبر تسديدة بعيدة المدى من نونيز.

وتمكن ليفربول من إضافة الهدف الثالث عند الدقيقة 45+3، عندما وصلت تمريرة طويلة من ماك أليستر إلى نونيز، الذي تمهل قبل التسديد نحو القائم البعيد.

بقوة دفع ثلاثية.. «السيتي القياسي» يعيد كتابة التاريخ في أبطال أوروبا

وقلص سبارتا براج الفارق في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، عندما أرسل بيرمانسيفيتش كرة عرضية، حاول البديل كونور برادلي إبعادها قبل وصولها إلى كوتشتا، بيد أنه حولها بالخطأ في شباك فريقه.

وأعاد دياز الفارق كما كان عند الدقيقة 53، عندما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من زميله هارفي إليوت، ليتابعها في الشباك بعد ارتدادها من قدم مدافع.

ووضع سوبوسلاي بصمته، بإحراز الهدف الخامس في الوقت بدل الضائع، إثر هجمة مرتدة انطلق من خلالها الدولي المجري بالكرة، قبل أن يقتحم منطقة الجزاء، ويسدد في المرمى.

أمر سخيف.. أول تعليق من بيلينجهام على عقوبة الإيقاف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى