أهم الأخبارالدوري الإسبانيالدوري الإيطاليالكرة العالمية

للمشاركة في مونديال 2025.. برشلونة ينتظر هدية من إنتر ميلان

ينتظر نادي برشلونة، هدية ثمينة من نظيره إنتر ميلان الإيطالي، عندما يواجه الأخير نظيره أتليتكو مدريد ضمن منافسات ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا؛ حيث يرتبط مصير النادي الكتالوني في المشاركة بكأس العالم للأندية 2025، بالمواجهة المرتقبة بين النيراتزوري والروخي بلانكوس.

عاجل | رسميًا.. «نابولي» يمنح يوفنتوس تذكرة مونديال الأندية 2025

حجز فريق برشلونة مقعدًا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما ضرب ضيفه نابولي الإيطالي، بثلاثية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس الثلاثاء، على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، لحساب إياب دور الستة عشر من المعترك القاري.

وحافظ النادي الكتالوني على آماله في المشاركة في مونديال الأندية 2025؛ حيث يحتاج البلوجرانا إلى التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بالإضافة لخروج نادي أتليتكو مدريد اليوم، من البطولة؛ حيث يأتي نادي العاصمة الإسباني ثاني أعلى الأندية الإسبانية تصنيفًا.

وقالت وسائل إعلام إسبانية، إن تأهل 12 فريقًا أوروبيًا إلى كأس العالم للأندية يعتمد على النتائج في النسخ الأربع الأخيرة من دوري أبطال أوروبا؛ حيث يتأهل الأبطال مباشرة إلى المونديال، فيما سيتم تحديد باقي الفرق بناءً على نقاط التصنيف في آخر 4 نسخ.

برشلونة يمتلك 59 نقطة، فيما يمتلك أتليتكو مدريد 62 نقطة؛ حيث يجلب الفوز نقطتين، فيما يجلب التعادل نقطة واحدة، كما أن التأهل إلى الدور المقبل يمنح فريقه نقطة إضافية إلى نقاط التصنيف.

وكشفت وسائل الإعلام، أنه في حال تساوت النقاط بين برشلونة وأتليتكو مدريد، ستكون الأولوية للنادي الكتالوني، وذلك لأن معايير الاتحاد الأوروبي فيحالة التعادل تمنح الأفضلية للفريق الذي حقق أكبر عدد من النقاط في الموسم الجاري.

وسبق فريق الهلال الجميع إلى مونديال الأندية إلى جوار الثنائي العربي الأهلي المصري والوداد المغربي، كما حجز مقعد بين كبار القوم، أوراوا ريد دياموندز الياباني وتشيلسي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني ‎ومانشستر سيتي الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي وإنتر ميلان الإيطالي.

ويشهد المونديال أيضًا تواجد الثنائي البرتغالي بورتو وبنفيكا، وبوروسيا دورتموند الألماني، ومونتيري المكسيكي، وفريق سياتل ساوندرز الأمريكي، وكلوب ليون المكسيكي، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، والثلاثي القادم من البرازيل بالميراس وفلامينجو وفلومينينسي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى