أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

الأخضر في نزهة.. تعرف على قرعة تصفيات مونديال 2026

أسفرت قرعة التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، عن مواجهات مثيرة في الدور الثاني، حيث جاء المنتخب الوطني الأول في مجموعة تبدو في المتناول إلى حد كبير إلى جوار الأردن وطاجيكستان.

وجاء الأخضر في المجموعة السابعة التي تضم الأردن وطاجيكستان والفائز من مواجهة الدور الأول (رقم 6) بين كمبوديا وباكستان، فيما يلعب منتخب قطر، بطل كأس آسيا 2019، ضمن المجموعة الأولى إلى جانب الهند والكويت والفائز من مواجهة الدور الأول (رقم 1) بين أفغانستان ومنغوليا.

اقرأ أيضًا:

النصر يحشد القوة الضاربة في مواجهة إنتر ميلان

ووضعت القرعة منتخب اليابان ضمن فرق المجموعة الثانية، إلى جانب سوريا وكوريا الشمالية والفائز من مواجهة الدور الأول (رقم 5) بين ميانمار وماكاو، فيما يصطدم الإمارات مع شقيقة البحريني، إلى جانب الفائز من مواجهتي اليمن أمام سريلانكا، ونيبال مع لاوس.

وجاءت نتائج قرعة الدور الثاني من التصفيات المشتركة على النحو التالي:

– المجموعة الأولى: قطر، الهند، الكويت، الفائز من (أفغانستان-منغوليا).

– المجموعة الثانية: اليابان، سوريا، كوريا الشمالية، الفائز من (ميانمار-ماكاو)

– المجموعة الثالثة: كوريا الجنوبية، الصين، تايلاند، الفائز من (سنغافورة-جوام)

– المجموعة الرابعة: عمان، قرغيزستان، ماليزيا، الفائز من (الصين تايبية-تيمور الشرقية)

– المجموعة الخامسة: إيران، أوزبكستان، تركمانستان، الفائز من (هونج كونج-بوتان)

– المجموعة السادسة: العراق، فيتنام، الفلبين، الفائز من الدور الأول 8 (إندونيسيا – بروناي)

– المجموعة السابعة: السعودية، الأردن، طاجيكستان، الفائز من (كمبوديا-باكستان)

– المجموعة الثامنة: الإمارات، البحرين، الفائز من (اليمن – سريلانكا)، و(نيبال – لاوس)

– المجموعة التاسعة: أستراليا، فلسطين، لبنان، الفائز من (المالديف – بنجلادش)

ويشتمل الدور الثاني على 36 منتخباً جرى تقسيمها على 9 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين، وتقام منافسات هذا الدور خلال الفترة من نوفمبر 2023 وحتى يونيو 2024.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وفي ذات الوقت تحجز هذه المنتخبات مقاعدها في نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية.


وتقام قرعة الدور الثالث من تصفيات كأس العالم خلال عام 2024، حيث سيتم توزيع المنتخبات الـ18 المتأهلة إلى هذه المرحلة، على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، في حين سيتم تحديد المقعدين المباشرين المتبقيين لقارة آسيا عبر الملحق القاري، فيما سيكون هنالك فرصة لمقعد إضافي من خلال الملحق العالمي.

في الجهة المقابلة تنتقل المنتخبات الـ18 المتبقية من الدور الثاني لخوض الدور الثالث والنهائي من تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، وسوف يتم لاحقاً الكشف عن المزيد من التفاصيل الخاصة بهذه المرحلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى