أهم الأخبارالكرة العالمية

بنما تُقصي أمريكا وتعبر إلى نهائي الكأس الذهبية

فجّر منتخب بنما مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما حقق فوزًا مثيرًا على حساب نظيره الأمريكي عبر ضربات الترجيح بنتيجة 5-4، بعد انتهاء زمن المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل طرف، في القمة التي جرت بينهما في ساعة مبكرة صباح اليوم الخميس، لحساب نصف نهائي بطولة كونكاكاف الكأس الذهبية لكرة القدم.

ولم تكشف المباراة التي جرت على ملعب سنابدراجون في سان دييجو عن كامل الأسرار إلا في الرمق الأخير، في ظل السجال الدائر فوق الميدان والذي أكمل 90 دقيقة دون هز الشباك، ليفرض على الطرفين خوض شوطين إضافيين لتحديد هوية المتأهل إلى النهائي.

اقرأ أيضًا:

ليس «10».. الكشف عن رقم سافيتش مع نادي الهلال

ونجح المنتخب البنمي في فك شفرة مرمى المضيف الأمريكي، عن طريق إيفان أندرسون، عند الدقيقة 99، لينتفض أبناء العم سام من أجل العودة إلى أجواء البطولة، وبالفعل كان لهم ما أرادوا عبر فيرييرا، الذي خطف التعادل عند الدقيقة 105، قبل أن تبتسم ضربات الحظ لصالح بنما.

وفرض منتخب بنما موعدًا من العيار الثقيل في المشهد الختامي من بطولة كونكاكاف، أمام نظيره المكسيكي الذي أمطر بدوره شباك نظيره الجاميكي، بثلاثية دون رد، وذلك في المباراة التي أقيمت على ملعب أليجيانت ستاديوم، لحساب الدور نصف النهائي.

واحتاج منتخب المكسيك إلى 3 دقائق فقط من أجل قص شريط الأهداف، عن طريق هنري مارتين، قبل أن يتكفل لويس شافيز بمضاعفة النتيجة عند القيقة 30، واختتم روبرتو ألفارادو ثلاثية أصحاب القميص الأخضر عند الدقيقة الثالثة من الوقت المبدد.

وحجز منتخب المكسيك معقدًا في نهائي بطولة الكأس الذهبية للمرة الـ14 في تاريخه والثالثة توالياً، حيث خسر لقب النسخة الماضية 2021 أمام الولايات المتحدة، فيما صعد إلى منصة التتويج في عام 2019 على حساب أبناء العم سام.

وتميل الكفة نسبيًا ناحية الفريق المكسيكي الأكثر تتويجًا بالكأس الذهبية، برصيد 11 لقبًا، فيما تبحث بنما على البطولة الأولى عندما تسجل الحضور في المشهد الختامي للمرة الثالثة، حيث خسرت أمام الولايات المتحدة في نهائي نسختي 2005 و2013.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى