أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة المحليةالمنتخب السعودي

المنتخب السعودي يقترب من المشاركة في كوبا أمريكا 2024

اقترب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، من المشاركة في بطولة كوبا أمريكا المقبلة والتي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية، في يونيو 2024.

وقالت تقارير صحفية، إن الاتحاد السعودي لكرة القدم يعتزم المشاركة في البطولة القارية؛ حيث يجيز نظام كوبا أمريكا مشاركة منتخبات من خارج القارة، وهو ما حدث في بعض النسخ السابقة.

وأضافت أن فكرة مشاركة المنتخب السعودي في كوبا أمريكا، طرحت حينما قدم اتحاد أمريكا الجنوبية الدعوة للاتحاد السعودي لحضور الجمعية العمومية الـ75، التي أقيمت في قطر العام الماضي على هامش قرعة كأس العالم 2022، وحينها ظهرت أنباء أن الاتحاد الأمريكي الجنوبي يود مشاركة الأخضر في النسخة المقبلة.

وكان اتحاد كرة القدم بأمريكا الجنوبية، قد أعلن في يناير الماضي تغيير كامل في نظام البطولة؛ حيث يشارك 10 منتخبات من القارة الجنوبية بالإضافة إلى 6 من دول «كونكاكاف»؛ حيث شارك العديد من المنتخبات من خارج القارة في البطولة مثل قطر واليابان والولايات المتحدة.

يشار إلى المنتخب السعودي يبحث عن مدرب جديد لتولي زمام الأمور الفنية للأخضر، خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد، الذي رحل بعد نهاية بطولة كأس العالم قطر 2022.

بعد الدعوة الرسمية.. «المسحل» يحضر اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد أمريكا الجنوبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى