أهم الأخبارالدوري الفرنسي

هل حدد ميسي موعد تعليق الحذاء؟.. سكالوني يرد

في خضم الحديث المتصاعد عن مستقبل أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، جناح فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، سرت همهمات على استحياء حول موعد تعليق صاحب الكرات الذهبية السبع الحذاء الدولي، وهي التساؤلات التي تثير التوتر لدى مدرب ألبيسيليستي، ليونيل سكالوني.

العمر في دفتر ليونيل ميسي يبدو مجرد رقم ليس أكثر، ولا يحمل دلالات أبعد من ذلك، فأسطورة كرة القدم الأرجنتيني لم يتوهج رفقة راقصي التانجو إلا بعد أن تجاوز حاجز 34 عامًا، ليعانق المجد من أطرافه في كوبا أميركا، قبل أن يصعد على قمة هرم كرة القدم في قطر، ويستعيد لقب كأس العالم ديسمبر الماضي، بعد 36 عامًا من الغياب المرير.

تعليق الحذاء الدولي

الفوز بالمونديال أجبر عشاق ليونيل ميسي على وضع أيديهم على قلوبهم تحسبًا لقرار صادم بالاعتزال في قمة المجد، بل طالب البعض بالفعل بأن يُقدم البرغوث على تلك الخطوة، من أجل نهاية مثالية لمسيرة مرصعة بالذهب، ربما لن تتكرر في تاريخ كرة القدم.

اقرأ أيضًا:

بنزيما يترقب ومودريتش يقترب.. ثنائي ريال مدريد على الرادار السعودي

ميسي، صاحب الـ35 عامًا، لم يترك الفرصة لتصاعد الجدل، وقرر البقاء فوق العشب الأخضر، سواء رفقة باريس أو على رأس قائمة المنتخب الأرجنتيني، مع التأكيد على استحالة المشاركة في نسخة كأس العالم 2026، والتي تحتضنها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وهو ما يعني أن إبداع ليو سيتوقف في غضون 3 سنوات.

ومع عودة ليونيل ميسي إلى المنتخب الأرجنتيني في أول تجمع بعد حصد كأس العالم، حيث يترقب خوض مباراة ودية أمام نظيره البنمي، مساء غدٍ الخميس، عاد السؤال ليتردد من جديد ولكن بصوت مسموع وفي انتظار إجابة شافية، هل حسم ميسي موعد تعليق الحذاء؟

ميسي في نهائي كأس العالم 2022
ميسي في نهائي كأس العالم 2022

سكالوني يكسر حاجز الصمت

سكالوني تمسك بالحقيقة التي بين يديه الآن، وهي أن ميسي ضمن عناصر منتخب الأرجنتين في المعسكر الحالي بالعاصمة بوينس آيريس، معتبرًا التطرق إلى مثل تلك التساؤلات الجدلية غير مفيد في هذا التوقيت، طالما لم يعلن صاحب الرقم 10 بنفسه هذا القرار.

وأكمل ليونيل سكالوني، في مؤتمر صحفي عشية مباراة بنما الودية: «ميسي سيواصل الحضور رفقة راقصي التانجو حتى يقول هو عكس ذلك، أراه سعيدًا جدًا في الملعب، وضمن الاختيارات، وبطبيعة الحال أتمنى أن يستمر لأطول فترة ممكنة».

سكالوني
سكالوني

المونديال من الماضي

وطالب سكالوني عناصر المنتخب بطي صفحة المونديال وتجديد الدوافع، معقبًا: «نحن أبطال العالم، لكن هناك مرحلة جديدة تبدأ، الملعب هو من يحكم، وعلى اللاعبين أن يفهموا جيدًا هذه الرسالة، من الآن ليس لدينا أي أفضلية، يجب أن نواصل العمل».

وأضاف المدرب المتوج بكأس العالم 2022: «قميص المنتخب الأرجنتيني يفرض عليك أن تقديم أفضل ما عندك، هذا واضح لنا جميعًا، بعد ذلك سيكون من الرائع بالاحتفال من جديد، لكن هذا لن يحدث إلا بعد أداء المهمة في الملعب».

وعلى الرغم من ضم عناصر جديدة إلى قائمة ألبيسيليستي، إلا أن سكالوني، الذي أمن مقعده على رأس الجهاز الفني لمنتخب الأرجنتين حتى 2026، أكد على الاستعانة بالقائمة التي شاركت في كأس العالم في مباراة بنما، من أجل إتاحة الفرصة أمام الجماهير لمشاهدة الأبطال في بوينس آيريس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى