أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

بسبب الديوك.. بوجبا يرفض العرض السعودي «المثير للدهشة»

دخل مفاوضات نادي الاتحاد مع الدولي الفرنسي بول بوجبا، متوسط ميدان فريق يوفنتوس الإيطالي، من أجل تدعيم صفوف النمور برابع الصفقات الكبرى في ميركاتو الصيف، منعطفًا جديدًا بعدما تمسك بالبقاء رفقة السيدة العجوز وتأجيل خطوة الانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين.

وأثار الفرنسي بوجبا حالة من الجدل بعدما شد الرحال صوب في المملكة العربية السعودية، في مشهد ألمح إلى اقتراب الفرنسي من الانتقال إلى الدوري السعودي، قبل أن يكسر متوسط ميدان اليوفي حاجز الصمت، مشيرًا إلى أن الزيارة جاءت لأسباب خاصة وأداء مناسك العمرة.

اقرأ أيضًا:

تعرف على تفاصيل قرعة تصفيات أفريقيا لكأس العالم 2026

وأبدت صحيفة «لاجازيتا ديلو سبورت» الإيطالية، اندهاشها من رفض بول بوجبا عرضًا لا يُقام من أحد أندية الدوري السعودي بلغ 100 مليون يورو، مقابل التوقيع لمدة 3 سنوات، مشيرًا إلى المفاوضات مع الفرنسي ربما تسفر عن زيادة المقابل المالي إلى 150 مليون يورو.

واعتبر التقرير أن عرض الاتحاد «مثير للدهشة»، بالنظر إلى تراجع مردود بوجبا في الموسم الفائت، حيث خاض 10 مباريات فقط بقميص يوفنتوس بمعدل 161 دقيقة فقط، بسبب تتابع الإصابات، وهو الأمر الذي أدى إلى تراجع القيمة السوقية لبطل العالم رفقة الديوك في مونديال 2018.

بول بوجبا
بول بوجبا

ولفت التقرير إلى أن بوجبا يحظى أيضًا باهتمام مزايد من جانب إدارة الأهلي، الغريم اللدود لبطل دوري روشن للمحترفين، معتبرة إلى أن عرض الاتحاد هو الأقوى حال قرر نجم يوفنتوس الانتقال إلى جدة، في ظل تواجد الثنائي الفرنسي كريم بنزيما ونجولو كانتي.

وأجرى بوجبا الفحوصات الطبية رفقة يوفنتوس استعدادًا لخوض غمار الموسم الجديد، حيث يرغب في التواجد رفقة البيانكونيري في الموسم المقبل، من أجل استعادة البريق المفقود، والبقاء في مشهد المنافسة على أعلى مستوى لضمان مقعد في تشكيل المنتخب الفرنسي في يورو 2024.

كريم بنزيما
كريم بنزيما – نادي الاتحاد

وكان نادي الاتحاد قد تعاقد مع الفرنسيين كريم بنزيما ونجولو كانتي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، لتعزيز صفوف الفريق، قبل المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية والتي تقام في مدينة جدة خلال شهر ديسمبر المقبل.

وعانى بول بوجبا من شبح الإصابات طوال الموسم الماضي 2022-2023، بعدما تعرض في ثلاث مناسبات وفي أوقات مختلفة لغيابات طويلة، ما أثر بشكل واضح على مستوى الفرنسي وأرقامه، واكتفى بخوض دقائق معدودة مع فريق السيدة العجوز.

وعاد الفرنسي البالغ من العمر 30 عاماً إلى يوفنتوس قادماً من مانشستر يونايتد في صيف 2022 ويمتد عقده الحالي حتى 30 يونيو 2026، ليطوى صفحة من الخيبات في أولد ترافورد من أجل استعادة ذاكرة التألق من جديد بين جدران أليانز ستاديوم وهو ما لم يحدث حتى الآن.

لمعرفة كافة أخبار سوق الانتقالات اضغط هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى