أهم الأخبارالكرة العالمية

رسميًا.. «فيفا» يحسم عدد مقاعد مونديال 2026

حسم مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الثلاثاء، عدد المنتخبات المشاركة في النسخة القادمة من نهائيات كأس العالم 2026، والمقرر إقامتها في أمريكا الشمالية بتنظيم مشترك بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وذلك ضمن حزمة من القرارات التي تم اعتمادها في الاجتماع الذي عُقد كيجالي عاصمة رواندا.

وأقر مجلس «فيفا»، في اجتماعه الثالث والعشرين، الذي عُقد في عاصمة جمهورية رواندا كيجالي، بالإجماع على زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 48 بدلًا من 32 منتخبًا، وذلك بداية من نسخة 2026.

اقرأ أيضًا:

مجلس فيفا الـ23.. المسحل يشارك في اجتماع كيجالي

واعتمد مجلس «فيفا» إقامة المونديال بنظام 12 مجموعة تضم كل منها 4 منتخبات فقط، بدلًا من المقترح السابق الذي تضمن 16 مجموعة في كل منها 3 منتخبات، على أن يتأهل صاحب المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة، إلى جانب أفضل 8 منتخبات جاءت في المركز الثالث إلى دور الـ32.

وبموجب التعديل الجديد الذي أقره مجلس فيفا، تشهد النسخة المقبلة من كأس العالم «أمريكا وكندا والمكسيك»، إقامة 104 مباريات، بحيث ينضم اللاعبون إلى المنتخبات المشاركة في موعد أقصاه 25 مايو 2026، على أن يُسدل الستار على المونديال في 19 يوليو.

ويتأهل إلى نهائيات كأس العالم في ثوبها الجديد، والتي تدور رحاها على مدار 39 يومًا، 16 منتخبًا من أوروبا، و8 من آسيا و9 من إفريقيا، و6 من أمريكا الشمالية، ومثلهم من نظيرتها الجنوبية، بالإضافة لمنتخبين من أوقيانوسيا، بينما سيحسم المحلق العالمي مقعدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى