أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعوديدوري روشن السعودي

حقيقة تفاوض المنتخب السعودي والأهلي مع مدرب الهلال الأسبق

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، العديد من الأخبار التي تشير إلى اقتراب الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني الحالي لنادي باوك اليوناني والأسبق في نادي الهلال، من تولي زمام الأمور الفنية مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أو النادي الأهلي الصاعد حديثًا إلى دوري روشن.

وتولى لوشيسكو، تدريب نادي الهلال في الفترة من 2019 إلى 2021؛ حيث توج مع الزعيم ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، أمام أوروا الياباني، كما يرتبط الروماني بعقد مع نادي باوك حتى 2024.

مدرب المنتخب السعودي

ونفت تقارير صحفية، حقيقة تفاوض إدارة الاتحاد السعودي لتولي مهمة تدريب الأخضر خلفًا للفرنسي إيرفي رينارد، الذي رحل صوب المنتخب الفرنسي للسيدات منذ فترة، مؤكدة أن اتحاد القدم، سيعلن عن اسم المدرب الجديد بنهاية الموسم الجاري.

وكان رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل، قد كشفت عن حقيقة الأخبار المنتشرة بخصوص التفاوض مع المدير الفني الجديد للمنتخب السعودي، وذلك بعد رحيل الفرنسي هيرفي رينارد.

وقال المسحل في تصريحات تلفزيونية: «لم نبدأ المفاوضات مع أي مدرب لتدريب المنتخب السعودي، جميع الأسماء التي طُرحت هي أخبار غير صحيحة وشائعات متداولة، للأسف هناك بعض وكلاء المدربين يحاولون ترويج أخبار ارتباط بعض الأسماء بتدريب المنتخب السعودي».

وأضاف رئيس اتحاد القدم: «أؤكد أننا سنقوم بالتفاوض المباشر مع أي مدرب نرغب في التعاقد معه، وأي مدرب يخطر على بال المتابع الرياضي، قد يكون في دائرة اهتمامنا، مهما كان اسمه وتاريخه، حتى الذين طرحت أسماؤهم قد نستهدفهم، لكن لم نفاوض أحداً حتى اللحظة، وسنسعى لإعلان التعاقد مع المدرب المناسب، في نهاية الموسم الكروي الحالي».

مدرب الأهلي

رسالة غامضة.. هل يستعد موسيماني للرحيل عن الأهلي؟

كما أشارت إلى أن النادي الأهلي لم يتفاوض مع لوشيسكو، لتدريب الفريق بعد صعوده إلى بطولة دوري روشن للمحترفين، بعد عام من هبوطه إلى دوري الدرجة الأولى «دوري يلو»، رفقة المدير الفني الجنوب الإفريقي بيتسو موسيماني.

وذكرت أن النادي الأهلي في الوقت الحالي، يعمل على القضايا التي يواجهها النادي في الآونة الأخيرة؛ حيث تهدد تلك القضايا الراقي بالمنع من التعاقد مع اللاعبي لفترتين، مشيرة إلى أن إدارة الأهلي ستعمل على ملفات الفريق الأول لكرة القدم بنهاية الموسم، طالع التفاصيل.

وكانت حالة من الجدل أثارها المدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني حول مستقبله التدريبي مع فريق الأهلي الأول لكرة القدم، بعدما كتب رسالة غامضة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وغرد موسيماني؛ قائلاً: «المهمة تمت، المشروع تم تسليمه، العملاق النائم استفاق في 8 أشهر، في دولة جديدة، وقارة جديدة، ودوري مختلف، في العربية يقولون (خلاص)، بمعنى (انتهت)، شكرا لـجدة على تكليفي بهذه المهمة.. تحياتي».

كان موقع «Idiski Times» الجنوب أفريقي قد أكد أن إدارة الأهلي تدرس إمكانية الاستغناء عن المدرب بيتسو موسيماني، والتعاقد مع مدير فني أوروبي بدلاً منه.

وأضاف أن إدارة الأهلي لديها شكوك حول مستوى الفريق في الفترة الأخيرة تحت قيادة موسيماني، مشيراً أنها تواصلت مع عدة مدربين في الفترة الأخيرة، من بينهم ماسيميليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس.

وتعاقد الأهلي مع موسيماني في سبتمبر 2022؛ ونجح المدرب الجنوب أفريقي في قيادة الراقي للعودة مجدداً إلى دوري المحترفين السعودي بداية من الموسم المقبل 2023-2024.

 

فيديو| تصريح مثير من نجم الهلال يضع إدارة الزعيم في ورطة قبل لقاء الاتحاد بدوري روشن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى