دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحلية

فرصة إضافية.. تتويج الهلال بكأس خادم الحرمين يفتح أبواب أبطال آسيا أمام النصر

منح فريق الهلال الأول لكرة القدم جاره اللدود النصر فرصة ذهبية للعودة إلى المشاركة ببطولة دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل 2023-2024، وذلك عقب تتويج الزعيم بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الحالي 2022-2023.

وفاز الهلال على منافسه الوحدة بركلات الجزاء الترجيحية 7-6، عقب انتهاء الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بنتيجة 1-1، في المباراة النهائية لبطولة أغلى الكؤوس، والتي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» بجدة، مساء الجمعة.

الهلال بطل كأس الملك 22-23

ووفقاً للوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم؛ فإن المقاعد الآسيوية للأندية في النسخة القادمة من بطولة دوري أبطال آسيا؛ مقسمة بين «بطل دوري المحترفين 2021-2022 .. الهلال»، «بطل دوري المحترفين 2022-2023 .. لم يتحدد بعد»، «بطل كأس خادم الحرمين الشريفين 2021-2022 .. الفيحاء» و«بطل كأس خادم الحرمين الشريفين 2022-2023 .. الهلال».

ولكن عقب تتويج الهلال بكأس خادم الحرمين الشريفين؛ فإن لوائح اتحاد كرة القدم تمنح صاحب المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» هذا الموسم، -وهو النصر حتى الآن- فرصة للمشاركة في البطولة الآسيوية.

كما يمتلك النصر فرصة أخرى للمشاركة في دوري أبطال آسيا وهي التتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» هذا الموسم، وإن تعقدت أمره عقب اتساع فارق النقاط مع متصدر الترتيب، فريق الاتحاد إلى 5 نقاط قبل 4 جولات من نهاية المنافسات.

النصر يحتل حالياً المركز الثاني بجدول ترتيب دوري روشن؛ حيث يمتلك في رصيده 57 نقطة من 26 مباراة، خلف الاتحاد صاحب المركز الأول برصيد 62 نقطة من نفس عدد المباريات، بينما الشباب ثالثاً برصيد 53 نقطة ولكن من 25 مباراة.

من أجل حلم الآسيوية.. هل يساند النصر غريمه الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى