دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالات

من أجل حلم الآسيوية.. هل يساند النصر غريمه الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين؟

تقلصت فرص فريق النصر الأول لكرة القدم في التأهل للمشاركة ببطولة دوري أبطال آسيا الموسم المقبل؛ عقب توديعه منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين 2022-2023.

وخسر النصر أمام منافسه الوحدة بنتيجة 0-1، في دور نصف النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين، على ملعب «الأول بارك» في الرياض، مساء الإثنين.

التأهل الأول منذ 53 عاماً.. ماذا قدم الوحدة في المباريات النهائية لكأس خادم الحرمين؟

فرص العالمي

وتنحصر آمال النصر في حجز مقعد له بالبطولة الآسيوية في فرصتين فقط، الأولى تتمثل في تتويجه بلقب الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» للموسم الحالين، والثانية تتويج جاره وغريمه اللدود الهلال بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين.

وعلى مستوى الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» لم تنته آمال النصر في التتويج باللقب بشكل رسمي، وإن كانت الأمور معقدة.

النصر يحتل المركز الثاني بجدول ترتيب «دوري روشن»؛ حيث يمتلك 53 نقطة من 24 مباراة، وهو يتأخر بفارق 3 نقاط عن المتصدر الاتحاد الذي يمتلك 56 نقطة من 23 مباراة.

هدية هلالية

وحال أنهى النصر مشواره بالدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» في المركز الثاني، سيصبح تأهله إلى دوري أبطال آسيا مرهون بتتويج الهلال بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين على حساب الوحدة.

ووفقاً للوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم؛ فإن المقاعد الآسيوية للأندية في النسخة القادمة من بطولة دوري أبطال آسيا؛ مقسمة بين «بطل دوري المحترفين 2021-2022 .. الهلال»، «بطل دوري المحترفين 2022-2023 .. لم يتحدد بعد»، «بطل كأس خادم الحرمين الشريفين 2021-2022 .. الفيحاء» و«بطل كأس خادم الحرمين الشريفين 2022-2023 .. لم يتحدد بعد».

وحال فاز الهلال بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين 2022-2023، سوف يتأهل صاحب المركز الثاني بجدول ترتيب دوري المحترفين 2022-2023.

الهلال ضد الوحدة.. 3 مواعيد مقترحة لنهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى