أهم الأخبارالكرة العالمية

عاجل | رسميًا.. «كاف» يحدد مستضيف أمم أفريقيا 2027

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، اليوم الأربعاء، رسميًا، فوز ملف «كينيا وأوغندا وتنزانيا» بشرف استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2027، وذلك بعد الكشف عن حصول المغرب على تنظيم نسخة 2025.

جاء ذلك عقب اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» في القاهرة، بحضور رئيس الاتحاد باتريس موتسيبي، حيث تم تحديد هوية البلد المستضيف لنسختي 2025، 2027، حيث ذهبت الأولى لصالح المغرب، بينما تفوق الملف الثلاثي المكوّن من كينيا وتنزانيا وأوغندا.

اقرأ أيضًا:

عاجل | بعد تراجع نتائج الهلال.. نادي برازيلي يستهدف التعاقد مع خيسوس

وحسم المغرب السباق لصالحه بعد منافسة قوية مع ملف مشترك بين نيجيريا وبنين إلى جانب زامبيا والجزائر على نسخة 2025، فيما خسرت السنغال وبوتسوانا والجزائر أمام الملف الثلاثي لكينيا وتنزانيا وأوغندا على نسخة 2027.


وكانت المغرب قدمت ستة ملاعب عالية الجودة تتمتع بالمواصفات المطلوبة من «كاف» لاستضافة الحدث القاري، وهي ملاعب «مولاي عبدالله بالرباط، ملعب طنجة، ملعب أكادير، ملعب مراكش، ملعب محمد الخامس، وملعب فاس الكبير».

ووضعت استادات «بركان ووجدة والقنيطرة ومولاي الحسن والعبدي بالجديدة والحسن الثاني بفاس» احتياطية، لتنال ثقة «كاف» لاستضافة نسخة 2025، وذلك بعد قرار الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، في 30 سبتمبر الماضي، سحب تنظيم البطولة من غينيا بسبب عدم جاهزيتها لاستقبال المسابقة القارية.

يشار إلى أن كوت ديفوار، تستضيف بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023؛ والتي تم تأجيلها لمدة عام، حيث تقام في الفترة الممتدة ما بين السبت 13 يناير و11 فبراير 2024، لتستمر المنافسة لمدة 4 أسابيع، بين 24 دولة في إفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى