أهم الأخبارالدوري القطريالكرة العربية

قطر تصعق المكسيك وتعبر إلى ربع نهائي الكأس الذهبية

فجّر المنتخب القطري مفاجأة من العيار الثقيل بعدما حقق فوزًا ثمينًا على حساب نظيره المكسيكي، بهدف دون رد، في المباراة المثيرة التي جرت بينهما في ساعة مبكرة صباح اليوم الإثنين، على ملعب ليفيس، لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة الكونكاكاف «الكأس الذهبية» المقامة حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

ويدين العنابي القطري بالفضل في العودة من بعيد إلى أجواء البطولة القارية إلى المهاجم حازم أحمد، الذي وقع على هدف الفوز الثمين عند الدقيقة 27، ليمنح الأدعم بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي مستفيدًا من خسارة هايتي أمام هندوراس.

اقرأ أيضًا:

الفرصة الأخيرة.. ريال مدريد يضع الكرة في ملعب مبابي

سيناريو لم يحلم به أشد المتفائلين في المعسكر القطري، حيث بدا أن العنابي خارج البطولة قبل موقعة المكسيك في الجولة الختامية لدور المجموعات، بعدما اكتفى بحصد نقطة وحيدة من خسارة أمام هايتي وتعادل مخيب ضد هندراوس، إلا أن الكرة تعاطفت مع رجال كارلوس كيروش لتمنحهم فرصة جديدة للبقاء في الكأس الذهبية.

وشهدت المباراة سيطرة مطلقة من جانب منتخب المكسيك المتأهل سلفًا إلى الدور الثاني، إلا أن شباك العنابي بقيت عصية عن الاختراق بعدما استوعب كيروش دروس هايتي وهندوراس، وفي المقابل نجحت المرتدات في خطف هدف الفوز الثمين عبر حازم أحمد، ليصمد بعدها القطريون أمام وابل من الفرص الخطيرة.

وحرّك المنتخب القطري عداد النقاط إلى الرقم 4، ليقفز إلى المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الثانية، بفارق الأهداف فقط أمام هندوراس، فيما احتفظ المكسيك بالصدارة برصيد 6 نقاط، وتراجعت هايتي إلى القاع بعدما تجمد رصيدها عن 3 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى