أهم الأخبارالدوري الإسبانيالدوري الفرنسيالكرة العالميةتقارير ومقالات

الفرصة الأخيرة.. ريال مدريد يضع الكرة في ملعب مبابي

دخلت مفاوضات إدارة نادي ريال مدريد الإسباني، برئاسة فلورنتينو بيريز، مع الدولي الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان، منعطفًا جديدًا بعدما استشعرت المماطلة من جانب هداف البي إس جي، بسبب الضغوط المتزايدة من جانب بطل «الليج آ»، من أجل الاحتفاظ بجهود قائد الديوك لموسم آخر على أقل تقدير.

وعادت الأمور مجددًا إلى المربع صفر، على الرغم من المؤشرات التي صبت في صالح حسم واحدة من أكبر صفقات ميركاتو الصيف الجاري، على خلفة التقارير التي أشارت إلى أن موقف كيليان مبابي تغير بشكل كبير حيال البقاء في العاصمة الفرنسية، حيث استقر على شد الرحال صوب ريال مدريد، دون الانتظار إلى نهاية التعاقد مع البي إس جي في يونيو 2024.

اقرأ أيضًا:

5 وديات تجهز الهلال للموسم الجديد.. تعرف على المواعيد

وكشفت شبكة «ديفنسا سنترال» الإسبانية، أن إدارة النادي الملكي أبدت غضبها الشديد حيال تغير موقف المهاجم الفرنسي، بعد دخول فايزة العماري، والدة ووكيلة مبابي، في مفاوضات جادة مع باريس سان جيرمان بحثًا عن الخروج بأكبر المكاسب.

فايزة العماري تهدد مخطط ريال مدريد

ولفت التقرير إلى أن فلورنتينو بيريز قرر الرجوع إلى مقعد المتفرج لمتابعة الموقف من بعيد، وترك الكرة في ملعب كيليان مبابي من أجل تحديد المصير إذا ما أراد تحقيق حلم الطفولة، مع الاكتفاء برسالة تهديد ضمنية فحواها: «الآن.. وإلا فلا».

وأضافت الشبكة الإسبانية أن الريال يتمسك بضم مبابي بشدة في ميركاتو الصيف الحالي، بحثًا عن تكوين جلاكتيكوس جديد قادر على السيطرة على مقاليد الألقاب في أوروبا من جديد، إلا أنه أبلغ فايزة العماري أن كيليان لن يكون في حسابات مدريد مجددًا في حال كرر سيناريو الموسم الفائت بتجديد عقده مع النادي الباريسي.

وختم التقرير بالتأكيد على الساعات القليلة القادمة ستكون حاسمة في تقرير مصير هداف مونديال 2022، حيث يبدو كيليان مبابي عازمًا على عدم تمديد عقده مع البي إس جي، خاصة وأنها بمثابة الفرصة الأخيرة للعب في سنتياجو برنابيو، إلا أن عليه أن يتخلص من الضغوط الباريسية أولًا، وهو أمر يبدو صعبًا أيضًا.

مبابي يراوغ من جديد

يأتي التغير المفاجئ في مسار المفاوضات، في الوقت الذي ظن الجميع أن ريال مدريد لن يجد صعوبة هذه المرة في التفاوض مع النادي الفرنسي من أجل جلب ثاني قطعة ثمينة إلى البرنابيو، بعد ضم الإنجليزي جود بيلينجهام من بوروسيا دورتموند، وسط تكهنات بانفتاح البي إس جي على فض الشراكة المتقلبة مع مبابي.

وألمحت تقارير إسبانية، في وقت سابق، إلى أن فلورنتينو بيريز توصل إلى اتفاق مع إدارة ناصر الخليفي على ضم مبابي مقابل 200 مليون يورو، إلى جانب 50 مليون يورو متغيرات إضافية، في خطوة خرج خلالها كافة الأطراف بأكبر المكاسب الممكنة، خاصة وأن عقد قائد الديوك مع النادي الباريسي ينتهي في ختام الموسم المقبل.

سيناريو 2022 يلوح في الأفق

ويرفض ريال مدريد الانتظار حتى صيف 2024 من أجل التعاقد مع كيليان مبابي في صفقة انتقال حر، ودون تكبّد خزانة الملكي أموالًا طائلة، وذلك من أجل تدعيم صفوف الفريق بشكل عاجل بعد موسم لم يرق إلى طموحات أنصار الميرنيجي، بعد خسارة لقب الليجا والسقوط المدوي في دوري أبطال أوروبا.

وكاد هداف الدوري الفرنسي أن ينتقل إلى ريال مدريد مجانًا في الصيف الماضي، لولا الضغوط المتزايدة من جانب إدارة النادي الباريسي لتجديد التعاقد بعقد هو الأكبر في التاريخ، في مشهد احتاج إلى تدخل سياسي من الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون لإقناع مبابي بالبقاء في بارك دي برانس، ولم تخل من جولات مكوكية بين الدوحة وباريس ومدريد.

ويدافع مبابي عن ألوان باريس سان جيرمان منذ عام 2017، بعدما انتقل إلى العاصمة على سبيل الإعارة قادمًا من صفوف موناكو، وذلك قبل أن يُفعّل البي إس جي بند الشراء، مقابل 120 مليون يورو، ليُعيد جناح الديوك إعادة كتابة التاريخ في حديقة الأمراء.

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى