أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالميةالكرة العربية

مانشستر يونايتد يقترب من الحظيرة القطرية

كشفت وسائل إعلام بريطانية، اليوم الثلاثاء، عن اقتراب بيع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، إلى القطري الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، وذلك بعد موافقة العائلة المالكة للنادي على العرض المقدم.

وقال صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، إن عائلة جليزرز، وافقت على العرض المقدم من الشيخ القطري؛ حيث سيستحوذ الشيخ جاسم على 60% من حصة النادي الإنجليزي العريق.

وأوضحت أن العرض القطري تفوق على عرض الملياردير الأمريكي جيم راتكليف، مشيرة إلى أن العائلة الأمريكية قد تعلن قرارها خلال الأسبوع الجاري.

وكان رئيس مجلس إدارة مصرف قطر الإسلامي ونجل رئيس الوزراء القطري السابق، الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، أعلن عن التقدم بعرض رسمي للحصول على ملكية نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، بالكامل بنسبة 100% من بين أنياب عائلة جيلزر.

وكشف آل ثاني، في بيان رسمي: «خططنا التي يتضمنها العرض أن نعيد النادي لأمجاده السابقة داخل وخارج الملعب، وقبل كل شيء، سنسعى لوضع الجماهير في قلب مانشستر يونايتد مرة أخرى، رؤيتنا من خلال العرض هي أن يعود المان يونايتد للسيطرة على كرة القدم، وأن يُنظر إليه كأعظم نادي كرة قدم في العالم».

يشار إلى أن رجل الأعمال الأمريكي الراحل مالكوم جليزر استحوذ على حصة الأغلبية في يونايتد عام 2005 من خلال شركة «ريد فوتبول» الاستثمارية، في سيطرة امتدت حتى توفي في مايو 2014 إثر الإصابة بجلطة دماغية، لتأول ملكية المانيو إلى الأبناء الستة؛ أفرام، جويل، كيفين، برايان، دارسي وإدوارد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى