أهم الأخبارالدوري القطريالكرة العربية

العرض الأخير.. مانشستر يونايتد يقترب من الحظيرة القطرية

دخلت المفاوضات القطرية من أجل الاستحواذ على ملكية نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، إلى منعطف الحسم، بعدما قرر الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني تقديم العرض الأخير إلى عائلة جليزر المالكة للشياطين الحمر، من أجل تلبية التطلعات المالية للتخلي عن أحد أعرق الأندية الأوروبية.

ويبدو أن الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، استنفد الصبر حيال موقف عائلة جليزر من بيع النادي الإنجليزي، وهو ما دفع رجل الأعمال القطري إلى تقديم العرض الخامس، مصحوبًا بعبارة «Take it or leave it»، حيث يميل إلى الانسحاب من الصفقة حال قوبل بالرفض.

اقرأ أيضًا:

أرقام الأساطير في خطر.. قطر تهدد عرش بيليه ومارادونا؟

وكشفت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء، أن العرض القطري الجديد لم يصل إلى 6 مليارات جنيه إسترليني، التي وضعتها عائلة جليزر من أجل التخلي عن ملكية مانشستر يونايتد، مشيرة إلى أنه في حال انسحاب الشيخ جاسم، يصبح الملياردير البريطاني جيم راتكليف، مالك شركة «إينيوس»، المرشح الوحيد المتبقي لشراء النادي الإنجليزي.

ويخطط راتكليف للظفر بالنادي الإنجليزي مقابل 5 مليارات جنيه إسترليني، من أجل الاستحواذ على مانشستر يونايتد، مع إبقاء حصة صغيرة في حوزة جليزر، حيث يطمح مؤسس شركة «إنيوس» للكيماويات إلى حسم الصراع أمام الشيخ جاسم بن حمد، لحسم واحدة من أكبر الصفقات في تاريخ كرة القدم.

وفي المقابل، يطمح العرض القطر في الاستحواذ على أسهم مانشستر يونايتد بشكل كامل، عبر عرض ضخم يتضمن سداد الديون المتراكمة على النادي والتي تبلغ 680 مليون جنيه إسترليني، إلى جانب بناء ملعب جديد، وساحة تدريب جديدة كلية، على نحو يضيف ملياري إسترليني إلى قيمة الصفقة.

وكان رئيس مجلس إدارة مصرف قطر الإسلامي ونجل رئيس الوزراء القطري السابق، الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، أعلن عن التقدم بعرض رسمي للحصول على ملكية نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، بالكامل بنسبة 100% من بين أنياب عائلة جيلزر.

وكشف آل ثاني، في بيان رسمي: «خططنا التي يتضمنها العرض أن نعيد النادي لأمجاده السابقة داخل وخارج الملعب، وقبل كل شيء، سنسعى لوضع الجماهير في قلب مانشستر يونايتد مرة أخرى، رؤيتنا من خلال العرض هي أن يعود المان يونايتد للسيطرة على كرة القدم، وأن يُنظر إليه كأعظم نادي كرة قدم في العالم».

يشار إلى أن رجل الأعمال الأمريكي الراحل مالكوم جليزر استحوذ على حصة الأغلبية في يونايتد عام 2005 من خلال شركة «ريد فوتبول» الاستثمارية، في سيطرة امتدت حتى توفي في مايو 2014 إثر الإصابة بجلطة دماغية، لتأول ملكية المانيو إلى الأبناء الستة؛ أفرام، جويل، كيفين، برايان، دارسي وإدوارد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى