أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

فيديو| جوندوجان يقود مانشستر سيتي للتتويج بلقب كأس إنجلترا للمرة السابعة على حساب «يونايتد»

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، لقب بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد الفوز على نظيره مانشستر يونايتد، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت في نهائي البطولة على ملعب «ويمبلي».

وتوج مانشستر سيتي بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، للمرة السابعة في تاريخه، ليقترب من نادي آرسنال صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بكأس الاتحاد الإنجليزي حيث حصده 14 مرة.

تتويج مانشستر سيتي بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي يعد خطوة كبيرة نحو تحقيقه الثلاثية التاريخية هذا الموسم 2022-2023، بعدما سبق وحسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج»، علماً بأنه تنتظره مواجهة هامة أمام إنتر ميلان الإيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليج»، يوم 10 يونيو الجاري.

أحداث الشوط الأول من المباراة

بعد مرور 13 ثانية فقط، نجح نادي مانشستر سيتي عن طريق قائده إلكاي جوندوجان، تسجيل الهدف الأول في المباراة، بعد 4 تمريرات فقط؛ حيث سدد الدولي الألماني كرة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك الشياطين الحمر.

ونجح جوندوجان كتابة تاريخ جديد في نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي التي انطلقت في عام 1871؛ حيث أصبح قائد مانشستر سيتي صاحب أسرع هدف في نهائي البطولة الأعرق في إنجلترا.

وحاول نادي مانشستر سيتي مضاعفة النتيجة، وذلك عن طريق إيرلينج هالاند هداف الدوري الإنجليزي الممتاز؛ حيث سدد كرة قوية مرت بجوار القائم لحارس مانشستر يونايتد.

وفي الدقيقة 33 نجح نادي مانشستر يونايتد في الحصول على ركلة جزاء بعد ارتطام الكرة في يد مهاجم مانشستر سيتي جاك جريليش؛ حيث عاد حكم اللقاء إلى تقنية الفيديو ليحتسب ركلة الجزاء لصالح الشياطين الحمر، إذ نجح البرتغالي برنو فيرنانديز في ترجمتها إلى هدف التعادل لصالح النادي الأحمر.

وطالب لاعبو مانشستر سيتي بالحصول على ركلة جزاء، بعد تدخل قوي من فريد على كيفين دي بروين، لكن استكمل حكم المباراة اللقاء متجاهلاً غضب لاعبي السماوي.

أحداث الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني، دخل نادي مانشستر سيتي المباراة بحثًا عن هدف التقدم في المباراة؛ حيث حاول لاعبوه تهديد مرمى مانشستر يونايتد.

ونجح نجم المباراة إلكاي جاندوجان في تسجيل الهدف الثاني لمانشستر سيتي عند الدقيقة 51 من تسديدة قوية بالقدم اليسرى من خارج منطقة الجزاء، بعد متابعة جيدة لكرة مرتدة من منطقة الجزاء، حولها الألماني لهدف في مرمى دي خيا.

وسيطر نادي مانشستر سيتي على مجريات المباراة؛ حيث استحوذ على الكرة وسط غياب تام لمهاجمي مانشستر يونايتد، إذ لم يظهروا ردة الفعل المطلوبة من أجل معادلة النتيجة.

وكان جوندوجان قريبًا من إحراز الهاتريك، بعد تسجيله هدف أبيض في الدقيقة 72؛ حيث تم إلغاءه بداعي التسلل، وذلك بعد تسديدة قوية من دي بروين ارتدت من حارس الشياطين الحمر.

وسدد ماركوس راشفورد كرة قوية في الدقيقة 71 ولكنها اعتلت العارضة الخاصة بحارس مانشستر سيتي، فيما سدد الأرجنتيني الشاب جارناتشو كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لأورتيجا حارس الستيزن.

وفي الدقيقة 92 من عمر اللقاء، جاءت أخطر هجمات المباراة لصالح نادي مانشستر يونايتد، بعد تصدي العارضة لرأسية مهاجم الشياطين الحمر، قبل أن يخرج الحارس الأزرق الكرة إلى ركلة ركنية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى