الدوري الإنجليزيأهم الأخبارالكرة العالمية

برباعية في «بريميرليج».. مانشستر يونايتد يعبر إلى أبطال أوروبا على أنقاض تشيلسي

حسم فريق مانشستر يونايتد بطاقة التأهل رسمياً إلى دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليج» بالموسم المقبل 2023-2024؛ بعدما مزق شباك ضيفه تشيلسي، بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة رقم 32 من الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج» موسم 2022-2023، مساء الخميس على ملعب «أولد ترافورد».

وبهذا الفوز؛ رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 72 نقطة احتل بهم المركز الثالث وضمن التواجد ضمن المربع الذهبي لـ«بريميرليج» ليتأهل إلى دوري أبطال أوروبا رفقة «مانشستر سيتي – آرسنال – نيوكاسل يونايتد».

على الجانب الأخر؛ تجمد رصيد تشيلسي عند 43 نقطة في المركز الثاني عشر، مع تبقي جولة واحدة على النهاية.

وافتتح كارلوس كاسيميرو التسجيل لصالح مانشستر يونايتد عند الدقيقة 6 من زمن الشوط الأول؛ وجاء الهدف بعدما حول البرازيلي كرة عرضية برأسية رائعة سكنت شباك تشيلسي.

وقبل نهاية الشوط الأول بثواني قليلة؛ عزز مانشستر يونايتد من تقدمه بتسجيل الهدف الثاني عن طريق أنتوني مارسيال، بعد تمريرة رائعة من كاسيميرو، وصلت إلى جاون سانشو الذي ممرها بالعرض ليحولها مارسيال بسهولة إلى داخل شباك البلوز.

مانشستر يونايتد ضد تشيلسي
مانشستر يونايتد ضد تشيلسي

ومع حلول الدقيقة 73 تحصل برونو فيرنانديز عن ركلة جزاء وتكفل بتسديدها، ونجح في ذلك وسجل الهدف الثالث لصالح مانشستر يونايتد.

وعند الدقيقة 78 أكمل ماركوس راشفورد رباعية الشياطين الحمر، وفي الدقيقة 88 سجل البرتغالي جواو فيليكس هدف تشيلسي الوحيد.

يشار أن مانشستر يونايتد غاب عن دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2022-2023، بعدما أنهى الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي بالمركز السادس.

فيديو | البلطان: ابتعادي في صالح الشباب.. وراتب رونالدو يعادل ميزانية 4 مواسم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى