أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

مانشستر يونايتد يتحرك لتحرير نيمار من جحيم «الأمراء»

دخل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في مفاوضات جادة من أجل الحصول على خدمات الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا، جناح فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، من أجل تدعيم صفوف الشياطين الحمر في فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بحثًا عن استعادة الكبرياء المفقود.

وكشفت تقارير صحفية، أن مانشستر يونايتد يرغب في تحرير نيمار دا سيلفا من جحيم باريس سان جيرمان بعدما فقد الثقة مع جماهير حديقة الأمراء، التي خرجت في وقت سابق لتحاصر منزل البرازيلي الغائب بداعي الإصابة منذ فبراير الفائت، مطالبة بطرده من النادي الفرنسي رفقة ليونيل ميسي.

اقرأ أيضًا:

الوحدة يقسو على الجيش الملكي ويعبر إلى مجموعات كأس الملك سلمان

نيمار، الذي أجرى جراحة على مستوى كاحل القدم اليمني أنهت موسمه رسميًا، يرتبط بعقد مع باريس سان جيرمان ممتدًا حتى 30 يونيو 2025، بعدما انضم إلى نادي العاصمة الفرنسية قادماً من برشلونة الإسباني في صيف 2017 عبر سداد الشرط الجزائي في تعاقده والبالغ 222 مليون يورو.

وزاد الهولندي إيريك تن هاج، المدير الفني للشياطين الحمر، من مساحة الغموض حيال اقتراب التعاقد مع قائد منتخب السيليساو، بعدما اكتفى برد مقتضب على مسار مفاوضات ضم نيمار: «سأخبركم، حين تكون هناك جديد في الأمر».

نيمار
نيمار

وتأتي تحركات يونايتد بالتزامن مع قرار إدارة باريس سان جيرمان، بالتفريط في خدمات نيمار البالغ من العمر 31 عامًا، في ظل تكرار إصابات البرازيلي إلى جانب الحاجة إلى ضبط قواعد اللعب المالي النظيف، وهو ما يرجح اقتراب مغادرة راقص السامبا في ميركاتو الصيف.

ويعوّل مانشستر يونايتد على متوسط الميدان البرازيلي كاسيميرو من أجل إقناع مواطنه بالانتقال إلى أولد ترافورد، إلا أن مهمة المانيو لا تبدو سهلة في ظل رغبة باريس في الحصول على مقابل ضخم نظير التخلص من نيمار، إلى جانب راتب جناح برشلونة السابق والذي يقارب 30 مليون يورو.

ولا يبدو يونايتد الطرف الوحيد في صفقة نيمار، حيث ربطت العديد من التقارير الصحفية، انتقال البرازيلي إلى صفوف نادي نيوكاسل يونايتد، وذلك مع تأهل الفريق لبطولة دوري أبطال أوروبا، كما أن نادي تشيلسي استفسر عن إمكانية التعاقد مع اللاعب البرازيلي خلال الميركاتو الصيفي.

ودافع النجم البرازيلي، صاحب الـ31 عامًا، عن ألوان فريق باريس سان جيرمان حتى الآن في 173 مباراة لحساب جميع المسابقات، أحرز 118 هدفًا وقدّم 77 تمريرة حاسمة، كما توج مع البي إس جي بـ13 بطولة، أبرزها الدوري الفرنسي 4 مرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى