أهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

التاريخ يساند الهلال أمام الأهلي.. والراقي يبحث عن «الهزيمة الأولى»

يترقب فريق الأهلي مهمة محفوفة بالكثير من المخاطر عندما يلتقي مع مضيفه الهلال، في القمة المرتقبة التي تُقام عند تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الجمعة، على ملعب الملك فهد الدولي في العاصمة الرياض، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من دوري روشن للمحترفين لكرة القدم 2023-2024.

ويسعى الأهلي إلى استعادة نغمة الانتصارات في الكلاسيكو بعد ثلاث سنوات عجاف أمام الهلال، تخللها عام مخيب في غياهب الدرجة الأولى، بينما في المقابل يطمح الهلال إلى ترسيخ العقدة وتأكيد التفوق التاريخي على الضيف القادم من جدة.

اقرأ أيضًا:

ليفربول يمزق شباك تولوز بخماسية قاسية في الدوري الأوروبي

الهلال والأهلي قمة خارج التوقعات

المدرب البرتغالي العجوز خورخي جيسوس في القبض على النقاط الثلاث غير منقوصة من أجل الابتعاد بالقمة وتوسيع الفارق أمام أقرب المطاردين إلى الرقم خمسة، مستفيدًا من تعثر التعاون أمام الخليج، واستمرار نزف نقاط الاتحاد أمام الحزم.

وفي المقابل، يدرب ماتياس يايسله أن الظروف مواتية الآن من أجل خطف الفوز من معقل الهلال، ومنح الزعيم الخسارة الأولى في الموسم الحالي بعد 11 جولة، في ظل توافر العديد من الأوراق الرابحة بقيادة الثالوث فيرمينو ومحرز وماكيسمين، القادرة على العودة إلى جدة بالعلامة الكاملة.

تاريخ مواجهات الهلال والأهلي

ويرجح التاريخ والأرقام كفة الهلال على حساب الأهلي، بعدما حقق الزعيم 46 فوزًا من أصل 101 مواجهة مباشرة جمعت الطرفين لحساب مختلف المسابقات، بينما حضر التعادل في 31 مباراة، فيما عرف الأهلي طريق الانتصار على أزرق الرياض في 24 مناسبة.

وحقق الهلال فوزًا عريضًا في آخر مواجهة جمعت الطرفين برباعية مقابل هدفين، لحساب الموسم قبل الماضي، فيما يعود آخر انتصار لصالح الأهلي إلى أغسطس 2020، عندما تغلب على الزعيم بهدفين دون رد، وبينها حقق رفاق سالم الدوسري الفوز الأكبر على الراقي، والذي جاء في مايو 2021، بخماسية مقابل هدف وحيد.

ويحتل الهلال المركز الأول على سلم ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 203-2024، برصيد 26 نقطة، بفارق نقطتين فقط أمام المطارد المباشر التعاون، فيما يأتي الأهلي في المركز الرابع برصيد 22 نقطة، بفارق الأهداف فقط خلف الهلال ثالث الجدول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى