أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

«خبيرقانوني» يكشف عن عقوبة قاسية تنتظر مدافع النصر.. و«محلل تحكيمي» يؤكد عدم صحة الطرد

بات المدافع الإسباني إيمريك لابورت؛ محترف فريق النصر الأول لكرة القدم، مهدد بتلقي عقوبة قاسية على خلفية تلقيه البطاقة الحمراء المباشرة خلال مواجهة العالمي مع مضيفه العين الإماراتي.

النصر خسر أمام العين؛ بنتيجة 0-1، مساء الإثنين على استاد هزاع بن زايد، في ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال آسيا موسم 2023-2024.

وشهدت المباراة طرد لابورت عند الدقيقة 90+4 بالبطاقة الحمراء المباشرة، بعد شد وجذب بدون كرة مع بندر الأحبابي، لاعب العين، في لقطة راجعها الحكم الياباني هيرويوكي كيمورا عبر تقنية الفيديو المساعد «VAR» قبل أن يصدم النصراوية بقراره.

مصائب العالمي لا تأتي فُرادى.. غيابات بالجملة تنتظر النصر في إياب ربع نهائي أبطال آسيا

المحلل التحكيمي عمر المهنا؛ يرى أن قرار طرد لابورت غير صحيح، بحسب صحيفة الشرق الأوسط، حيث أكد أن مدافع النصر لم يقم بأعلى درجات التهور، التي تستدعي تدخل «VAR».

بدوره؛ أكد أحمد الأمير، القانوني والباحث في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، أن لابورت معرض للإيقاف لمدة 3 مباريات، مطالباً إدارة النصر بضرورة التحرك بشكل عاجل للاستئناف ضد طرد المدافع الإسباني.

وكتب الأمير عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «سوف يدون الحكم في تقريره أن سبب البطاقة الحمراء المباشرة هو السلوك المشين وسوف يتم إيقافه من قبل لجنة الانضباط مباراتين إضافية، حتى في حال تأهل النصر لنصف النهائي لن يستطيع المشاركة».

وأضاف: «لذلك يستوجب على الإدارة النصراوية رفع احتجاج على قرار الحكم الخاطئ والمطالبة بإلغاء البطاقة الحمراء ضد اللاعب من الآن».

واختتم الأمير: «سبق وتم قبول احتجاج من لجنة الانضباط الآسيوية على بطاقة حمراء منحت بقرار خاطئ وتم إلغائها من قبل لجنة الانضباط الآسيوية».

ومن المنتظر أن يستضيف النصر نظيره العين؛ يوم الإثنين 11 مارس الحاري على استاد الأول بارك، في إياب نفس الدور، علماً بأن الفائز في مجموع المواجهتين سوف يلتقي في دور نصف النهائي مع الفائز من صدام الاتحاد مع الهلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى