الكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو| النصر يطوى صفحة جولة اليابان ويتأهب للمغامرة العربية

أسدل الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر الستار عن الجولة الآسيوية بالتعادل الإيجابي أمام نظيره إنتر ميلان الإيطالي، بهدف لكل طرف، في المباراة التي جرت بينهما اليوم الخميس، على ملعب يانمار ستايديوم، استعدادًا لخوض غمار كأس الملك سلمان للأندية العربية.

قدم العالمي عرضًا مثاليًا أمام وصيف بطل دوري أبطال أوروبا، حيث افتتح المتألق عبدالرحمن غريب أهداف المباراة عند الدقيقة 23، بعدما أرسل أندرسون تاليسكا تمريرة بينية خلف دفاعات النيرازوري، استقبلها السعودي الواعد مباشرة داخل شباك سانكوفيتش.

اقرأ أيضًا:

مونديال السيدات.. البرتغال تُسقط فيتنام ونيجيريا تُباغت أستراليا

ضغط إنتر بقوة من أجل معادلة النتيجة، وبالفعل كان له ما أراد عند الدقيقة 43 بعد رأسية متقنة من جانب دافيد فراتسي عرفت طريقها إلى شباك الحارس نواف العقيدي، فيما بقي عداد المباراة دون تغير بالرغم من المحاولات الكثيرة من الطرفين.

ودخل البرتغالي لويس كاسترو موقعة اصطياد الأفاعي، بتشكيل مكوّن من؛ نواف العقيدي في حراسة المرمى، خلف الرباعي سلطان الغنام، علي لاجامي، عبدالله مادو، أليكس تيليس، وفي الوسط؛ سيكو فوفانا ومارسيلو بروزوفيتش، أندرسون تاليسكا، وتولى المهام الهجومية عبد الرحمن غريب، خالد الغنام، كريستيانو رونالدو.

واعتمد كاسترو على الصفقات الجديدة في مواجهة النيرازوري، وذلك على خلاف التقارير التي ألمحت إلى الاعتماد على الفريق الرديف أمام الفريق الإيطالي، من أجل ادخار القوة الضاربة لموقعة ديربي الرياض أمام جاره الشباب، في افتتاح البطولة العربية.

واستهل العالمي المعسكر البرتغالي بالفوز على ألفيركا بهدفين دون رد، قبل أن يمطر شباك فارينس بخماسية مقابل هدف وحيد، وجاء السقوط مدويًا في ثالث الاختبارات أمام سيلتا فيجو الإسباني بخماسية نظيفة، قبل أن يختتم التحضيرات الأوروبية بالخسارة أمام بنفيكا 4-1، كما تعادل سلبيًا مع باريس سان جيرمان في افتتاح الجولة الآسيوية.

ويقص النصر شريط الموسم الجديد على إيقاع ديربي من العيار الثقيل أمام جاره الشباب، غدًا الجمعة، لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، والتي تأتي بعد 24 ساعة فقط من مواجهة إنتر ميلان الإيطالي في الجولة الآسيوية.

وأوقعت قرعة البطولة العربية فريق النصر ضمن أندية المجموعة الثالثة، التي تضم الشباب والزمالك المصري واتحاد المنستيري، حيث يلتقي الليوث يوم 28 يوليو، قبل أن يواجه الضيف التونسي يوم 31 من الشهر نفسه، فيما يختتم دور المجموعات أمام البيت الأبيض يوم 3 أغسطس المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى