أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

50 مليون يورو تمنح النصر والاتحاد دفعة قوية قبل البطولة العربية

تلقى ناديا النصر والاتحاد دفعة قوية قبل ساعات من رفع الستار عن بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال لكرة القدم 2023، وذلك بعد رفع عقوبة الحرمان من القيد التي فرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وكشفت تقارير صحفية، اليوم الخميس، أن إدارة نادي النصر، برئاسة مسلي آل معمر، سددت 10 ملايين يورو من أجل تسوية القضايا العالقة، وعلى رأسها مستحقات البرتغالي روي فيتوريا، مدرب العالمي السابق، وباقي مستحقات ليستر سيتي، في صفقة النيجيري أحمد موسى.

اقرأ أيضًا:

مباريات اليوم.. 4 مواجهات قوية في افتتاح كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023

وكانت المحكمة الدولية الرياضية «كاس» قد أصدرت حكماً لصالح فيتوريا، الذي تولى تدريب العالمي خلال الفترة من يناير 2019 إلى ديسمبر 2020، في القضية التي رفعها ضد إدارة النصر، حيث ألزمت الأخيرة بدفع مبلغ 34 مليون ريال بالإضافة إلى غرامات تأخير تُدفع لصالح المدرب البرتغالي.

وقرر «فيفا»، حرمان النصر من تسجيل أي لاعبين جدد بسبب تأخر سداد مبلغ مليوني ريال، يمثل شرطًا إضافيًا في عقد العالمي مع ليستر سيتي بواقع 820 ألف ريال في حال مشاركة موسى في أكثر من 40 مباراة، ومليون ريال إذا حصل الفريق على المركز الأول أو الثاني في الدوري السعودي، إلى جانب مبالغ متفرقة عن كل مواجهة إضافية يخوضها النيجيري في مختلف المسابقات.

روي فيتوريا
روي فيتوريا

رفع قرار الحرمان من القيد لم يتوقف عن حدود النصر، وإنما نجحت إدارة الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، في تسوية الديون المتراكمة من أجل تدعيم قائمة النمور بالصفقات الجديدة التي أبرمها في ميركاتو الصيف الحالي، للحاق بركب البطولة العربية.

وتمكن وصيف البطولة العربية من حل أربع قضايا عالقة بإجمالي 40 مليون يورو، الأمر الذي يفتح الباب أمام قيد الصفقات الجديدة، وعلى رأسها الثنائي الفرنسي كريم بنزيما ونجولو كانتي، والبرتغالي جوتا، قبل خوض غمار منافسات كأس الملك سلمان.

بنزيما والكرة الذهبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى