أهم الأخبارالكرة العالمية

مونديال السيدات.. البرتغال تُسقط فيتنام ونيجيريا تُباغت أستراليا

حقق منتخب البرتغال فوزًا غاليًا على حساب نظيره الفيتنامي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جرت بينهما اليوم الخميس، على ملعب وايكاتو، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم للسيدات لكرة القدم 2023، والمقام حاليًا في أستراليات ونيوزيلندا.

ويدين المنتخب البرتغالي بالفضل في تحقيق الفوز على حساب فيتنام إلى تيلما إنكارناسيو، التي قصت شريط الأهداف مبكرًا عن الدقيقة السابعة، قبل أن تؤمن كيكا نازاريت الانتصار عند الدقيقة 21، لتحصد سيدات البحارة أول فوز في تاريخ المونديال.

اقرأ أيضًا:

فيراتي صداع جديد في رأس سان جيرمان بسبب الهلال

وأبقى منتخب البرتغال على حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني، بعدما حرّك عداد النقاط إلى الرقم 3، بفارق نقطة وحيدة خلف ثنائي الصدارة الولايات المتحدة وهولندا، وذلك قبل المواجهة الحاسمة أمام سيدات أمريكا، فيما ودع فيتنام المسابقة رسميًا برصيد خالٍ من النقاط.

واكتفى منتخب أمريكا بالتعادل الإيجابي أمام نظيره الهولندي، بهدف لكل طرف، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة، حيث منحت جيل رورد الأسبقية لصالح الطواحين عند الدقيقة 17، فيما عادلت ليندساي هوران النتيجة لبنات العم سام عند الدقيقة 62.

وعلى ملعب سونكورب، سقط منتخب أستراليا في فخ الهزيمة أمام نظيره النيجيري، بثلاثية مقابل هدفين، لتختلط أوراق المجموعة الثانية، بعدما غرد النسور الخضراء خارج السرب بـ4 نقاط، فيما تجمد رصيد الكانجرو عند 3 نقاط.

وأحرزت يوتشينا كانيو وأوسيناشي أوهال وإسيسات أوشوالا أهداف النسور الخضراء، عند الدقائق (45، 65، 72)، فيما سجل ثنائية أستراليا صاحب الدار؛ إميلي فان إيجموند وآلانا كينيدي في الدقيقتين (45، 90).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى