أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

رسميًا.. تعيين دومينجوس سواريز متحدثًا رسميًا لشركة نادي الاتحاد

أعلنت شركة نادي الاتحاد عن تعيين دومينجوس سواريز دي أوليفيرا، الرئيس التنفيذي الجديد، متحدثاً رسمياً باسم الشركة اعتباراً من اليوم الأحد.

وقال الحساب الرسمي لنادي الاتحاد عبر موقع «تويتر»: «يأتي هذا الإعلان تأكيداً على ثقة مجلس الإدارة بخبرة أوليفيرا العريقة التي تمتد لأكثر من عشرين عاماً في مجال الرياضة، شغل خلالها منصب الرئيس التنفيذي لنادي بنفيكا البرتغالي لكرة القدم».

وكان أوليفيرا قد تسلم مهامه كرئيس تنفيذي لشركة نادي الاتحاد في أكتوبر الماضي، ويأتي هذا التعيين كخطوة استراتيجية للاستفادة من خبراته الدولية لتنويع مصادر الدخل للنادي، حيث يسعى مجلس الإدارة إلى تعزيز عملية التواصل مع الجماهير وضمان تمثيل النادي بصوت واحد يعكس طموحاته وتطلعاته.

من هو دومينجوس سواريز

ويعد دومينجوس واحدًا من أبرز الرؤساء التنفيذيين في مجاله، حيث يمتلك خبرة واسعة تمتد لأكثر من 30 سنة، قاد خلالها مجموعة نادي بنفيكا البرتغالي، والعديد من المناصب القيادية في شركات ريادية، ومنها منصب الرئيس التنفيذي لشركة “كاب جيمني” للتقنية، إضافة إلى عضويته في مجلس إدارة رابطة الأندية الأوروبية بين عامي2017  و2019، ثم أيضا بين عامي 2021 و2023.

وخلال فترة رئاسته لنادي بنفيكا البرتغالي، حقق النادي لقب الدوري البرتغالي الممتـاز ثماني مرات، وحصل على كأس البرتغال ثلاث مرات.

ويعتبر التحول المؤسسي في نادي بنفيكا باتجاه نموذج الشركات الرياضيـة أحد أبـرز المشاريع التي كان لدومينجوس دورا رائدا في قيادتها بهدف إدارة الموارد المالية للنادي وضمان استدامتها من خلال جذب الاستثمارات وتعظيم الأصول عبر العوائد الإعلانيـة والعلامات التجارية للنادي ونجومه وصولا إلى إدراج شركـة النـادي في السوق الماليـة وإطلاق مشاريع متخصصة مثل أكاديمية بنفيـكا الرياضيـة والتي تعد أحد أفضل أكاديميات كرة القدم في العالم.

 

دومنيجوس سواريز.. رئيساً تنفيذياً لشركة نادي الاتحاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى