الكرة المحليةأهم الأخبار

دومنيجوس سواريز.. رئيساً تنفيذياً لشركة نادي الاتحاد

أعلن مجلس إدارة شركة نادي الاتحاد، اليوم الجمعة، تعيين البرتغالي دومينجوس سواريز دي أوليفيرا، رئيسًا تنفيذيًا.

ويعد دومينجوس واحدًا من أبرز الرؤساء التنفيذيين في مجاله، حيث يمتلك خبرة واسعة تمتد لأكثر من 30 سنة، قاد خلالها مجموعة نادي بنفيكا البرتغالي، والعديد من المناصب القيادية في شركات ريادية، ومنها منصب الرئيس التنفيذي لشركة “كاب جيمني” للتقنية، إضافة إلى عضويته في مجلس إدارة رابطة الأندية الأوروبية بين عامي2017  و2019، ثم أيضا بين عامي 2021 و2023.

وخلال فترة رئاسته لنادي بنفيكا البرتغالي، حقق النادي لقب الدوري البرتغالي الممتـاز ثماني مرات، وحصل على كأس البرتغال ثلاث مرات.

ويعتبر التحول المؤسسي في نادي بنفيكا باتجاه نموذج الشركات الرياضيـة أحد أبـرز المشاريع التي كان لدومينجوس دورا رائدا في قيادتها بهدف إدارة الموارد المالية للنادي وضمان استدامتها من خلال جذب الاستثمارات وتعظيم الأصول عبر العوائد الإعلانيـة والعلامات التجارية للنادي ونجومه وصولا إلى إدراج شركـة النـادي في السوق الماليـة وإطلاق مشاريع متخصصة مثل أكاديمية بنفيـكا الرياضيـة والتي تعد أحد أفضل أكاديميات كرة القدم في العالم.

ويأتي التعيين ضمن إستراتيجية التحول لنادي الاتحاد للسنوات القادمة حيث تستهدف تطوير النادي على عدة أصعدة والتي تشمل الصعيد الرياضي والمـالي والتجاري والإداري والبنية التحتية والتطور المؤسساتي، ويعمل المجلس على تطوير كفاءات وقدرات النادي على مستوى الإدارة التنفيذية العليا، عبر استقطاب ذوي الخبرة والكفاءة لمواصلة الارتقاء بمكانته وتحقيق مستهدفاته، بما يعـزز من تنافسيته محليا وعالميا، ويـلي تطلعات وطموحات جمهور نادي الاتحاد.

وقدم مجلس إدارة الشركة خالص الامتنان والتقدير للأستاذ عبدالوهاب عابد على ما قدمه خلال فترة رئاسته وعل مساهمته المتميزة خلال الفترة الماضية.

الاتحاد يسقط بفخ التعادل السلبي أمام الفيحاء بدوري روشن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى