أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

إنذار بالحرب.. الزمالك يرد بقوة على اتحاد الكرة المصري

شنت إدارة نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، هجومًا حادًا على الاتحاد المصري لكرة القدم على خلفية أزمة مباراة السوبر المحلي المقررة أمام غريمه اللدود الأهلي، الجمعة المقبل، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، مشددًا على أن الفريق الأبيض لن يشارك في «هذه التمثيلية».

وقرر الزمالك الانسحاب من مواجهة الأهلي، في موقعة كأس السوبر المصري، على ملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية، على خلفية تجميد عقوبات جناح المارد الأحمر محمود عبد المنعم «كهربا»، من قِبل لجنة الانضباط بالإيقاف 12 مباراة وغرامة مليون جنيه.

اقرأ أيضًا:

انسحاب الزمالك من السوبر المصري.. واتحاد الكرة يحدد منافس الأهلي

وأكد الزمالك، في بيان شديد اللهجة عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، اليوم الثلاثاء: «نود الإحاطة بأن لغة الخطاب المرسل من مرفوضة شكلًا وموضوًعا، حيث أنها تصلح إنذارًا بالحرب، ولا يليق بأن تصدر من اتحاد لناد عريق؛ أقدم من اتحاد الكرة نفسه، وأكبر بأعضاء جمعيته العمومية جماهيره العظيمة من كل أعضاء اتحاد الكرة».

وأكمل البيان: «أما أن الاتحاد يمنح النادي مهلة 60 دقيقة للرد على خطابكم أو إعلانكم الحرب على النادي وفرقه الرياضية التي تشارك في مسابقات كرة القدم، فهو أمر مضحك يدعو للبكاء، فالذي يتخذ القرار وسلطة الرد على خطابكم هو مجلس الإدارة الذي تفترضون أنه يجب جمعهم جميعًا خلال هذه المدة وكأنهم عاطلون لا عمل لهم».

وأضاف: «نادي الزمالك أعلن قراره، أمس، على لسان رئيسه، وهو أنه يعتذر عن المشاركة في مهزلة غير مسبوقة، لا علاقة لها بمشاركة لاعب في المباراة من عدمه، ولكن الاعتذار له علاقة باحترام القوانين واللوائح وإرساء العدالة بين جميع الأندية دون محاباة نادٍ أوحد على حساب الباقين».

مرتضى منصور
مرتضى منصور

واستطرد البيان: «الأمر له علاقة بكرامة ناد وكبريائه، يتعرض لظلم بلغ مرحلة القهر لصالح نادي أوحد على مدار 75 عامًا، منذ بدأت مسابقة الدوري العام 1984، له علاقة بناد ساعد لاعب على الهرب من ناديه رغم سريان عقده وصمه إلى فريقه، وأخرج لسانه للجنة الانضباط الدولية، ومازال يلعب رغم إيقافه».

وأردف البيان: «له علاقة بلاعب أهان الملايين من جماهير الزمالك، ووجه لهم ألفاظًا وحركات بذيئة، ورغم إيقافه 12 مباراة من قبل لجنة القيم والأخلاق، إلا أن ناديه ورئيسه مصمم على أن يشارك في مباراة السوبر مكافأة له على تطاوله على النادي وجماهيره، بل تعدى هذا الرئيس كل الحدود، وبدلًا من أن يعاقب لاعبه على تصرفاته المشينة أقام دعوى أمام محكمة غير مختصة لإلغاء لجنة القيم والأخلاق، مع أنه يظهر أمام الشاشات باعتباره الحارس الأمين على هذه القيم وراعي الأخلاق في مصر بل والعالم كله».

وختم الزمالك البيان: «سوف نلتقي قريبا أمام الفيفا لوضع حد للظلم والمحاباة والمجاملات الفجة، وضرب القوانين واللوائح عرض الحائط لصالح ناد أوحد، على رأسه مائة ريشة، هذا بالإضافة إلى التنمر والعنصرية ضد بعض اللاعبين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى