أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

عاجل | التشكيل الرسمي.. صالح الشهري يقود الأخضر في مواجهة النشامى

كشف الإيطالي روبرتو مانشيني؛ المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، عن تشكيل الأخضر الرسمي أمام مضيفه الأردني، المقررة اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ويلتقي الأخضر مع الأردن في المباراة المرتقبة التي تُقام عند تمام الساعة السابعة مساء اليوم 21 نوفمبر، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب عمان الدولي، في مهمة شاقة من أجل البحث عن الفوز الثاني تواليًا في حقبة الإيطالي المخضرم روبرتو مانشيني.

اقرأ أيضًا:

عاجل | مجموعة الأخضر.. طاجيكستان تكتسح باكستان بسداسية في تصفيات المونديال

وجاءت اختيارات مانشيني لتشكيل الأخضر الأساسي على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد العويس.

خط الدفاع: علي آل بليهي– عون السلولي- حسان تمبكتي.

خط الوسط: سعود عبد الحميد- عبد الإله المالكي- عباس الحسن- علي هزازي- حسن كادش.

خط الهجوم: عبد الله رديف- صالح الشهري.

وبقى الإيطالي على دكة البدلاء العديد من الأوراق الرابحة، بتواجد؛ راغد نجار- حامد يوسف- عبدالباسط هندي- فواز اليامي- معاذ فقيهي- عيد المولد- مختار علي- فيصل الغامدي- عبدالرحمن غريب- خالد الغنام- محمد مران- طلال حاجي.

ويدخل منتخب السعودية المواجهة أمام الأردن وهو في حالة جيدة بعد أن حقق انتصار كبير على باكستان في الجولة الأولى، حيث يطمح المدرب روبرتو مانشيني في أن يتمكن الفريق من تحقيق انتصار يضعه في وضع مريح بصدارة ترتيب المجموعة.

وتراجع المنتخب السعودية إلى المركز الثاني مؤقتًا على سلم ترتيب المجموعة السابعة من التصفيات المزدوجة برصيد 3 نقاط، من مباراة واحدة، بفارق نقطة وحيدة خلف طاجيكستان الذي أمطر شباك باكستان بسداسية قاسية مقابل هدف، فيما يأتي الأردن ثالثًا بنقطة وحيدة، في حين لا زال رصيد باكستان خاليًا من النقاط.

ويأتي الأخضر في المجموعة السابعة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، المقرر في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، التي تضم الأردن وطاجيكستان وباكستان، التي عبرت من الدور الأول على حساب كمبوديا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى