أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

مانشيني يبحث عن الفوز الأول مع المنتخب السعودي أمام مالي.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

يبحث الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، عن فوزه الأول مع الأخضر؛ عندما يواجه نظيره المالي، اليوم الثلاثاء، في المباراة الودية التي تجمعهما في البرتغال، خلال المعسكر الإعدادي للأخضر.

موعد مباراة الأخضر ومالي والقنوات الناقلة

ويلتقي الأخضر مع مالي في المباراة المرتقبة التي تُقام عند تمام الساعة السادسة مساء اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب بورتيماو في مدينة لاقوس، ضمن استعدادات رجال روبرتو مانشيني لقادم الاستحقاقات، في المباراة التي تبث حصريًا على القنوات الرياضية السعودية «KSA Sports 1 HD».

وأجرى لاعبو الأخضر تدريباتهم تحت إشراف المدير الفني الإيطالي، حيث بدأت الحصة التدريبية بتمارين الإحماء ثم مران خاص على الاستحواذ، قبل أن يطبق روبرتو جمل تكتيكية متنوعة في الحالة الهجومية والدفاعية، ليختتم الحصة بتمارين الإطالة.

وتلقى مانشيني دفعة ثلاثية بعد استعادة جهود سالم الدوسري وياسر الشهراني، محمد كنو في التدريبات الجماعية بعد اكتمال جاهزيتهم، قبيل الموعد الودي المرتقب أمام منتخب مالي، في واحدة من المحطات القوية على طريق استعاد الأخضر لنهائيات كأس آسيا، فيما غاب حسن كادش لشعوره بآلام في الفخذ، واكتفى زكريا هوساوي بتمارين خاصة برفقة الجهاز الطبي.

تدريبات الأخضر
تدريبات الأخضر

التشكيل المتوقع لكتيبة الأخضر ضد نيجيريا

ويسعى مانشيني إلى التعرف بشكل أكبر على كافة العناصر المتاحة على رقعة الأخضر في ودية مالي، في الطريق إلى الاستقرار على القوام المثالي القادر على استعادة كبرياء المنتخب السعودي الذي أبهر العالم في المونديال، بعد أسقط الأرجنتين في ملحمة تاريخية على الأراضي القطرية.

ولن يخرج تشكيل الأخضر في أول اختبار تحت إمرة مانشيني عن:

في حراسة المرمى: محمد العويس.

خط الدفاع: ياسر الشهراني– حسان تمبكتي- علي آل بليهي– سعود عبدالحميد.

خط الوسط: عبدالله الخيبري- سلمان الفرج- سامي النجعي.

خط الهجوم: سالم الدوسري– عبدالرحمن غريب- فراس البريكان.

 

الأخضر في مهمة آسيوية شاقة

وكانت قرعة كأس آسيا «قطر 2023»، التي جرت في دار أوبرا كتارا في العاصمة القطرية الدوحة، في 11 مايو الفائت، أسفرت عن تواجد الأخضر ضمن فرق المجموعة السادسة، إلى جوار منتخبات سلطنة عمان وتايلاند وقيرغزستان، والتي تبدو في متناول رفاق القائد سلمان الفرج.

كما جاء الأخضر في المجموعة السابعة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، المقرر في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، التي تضم الأردن وطاجيكستان والفائز من مواجهة الدور الأول (رقم 6) بين كمبوديا وباكستان.

المنتخب السعودي
المنتخب السعودي

أبرز مباريات اليوم.. قمة أوروبية بين إنجلترا وإيطاليا واختبار إفريقي للأخضر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى