أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالدوري الإيطاليالكرة العالمية

رسميًا.. إيقاف مورينيو 4 مباريات لهذا السبب

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، مساء اليوم الأربعاء، إيقاف البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق روما الإيطالي، أربع مباريات في الموسم المقبل 2023- 2024، وذلك بسبب الأحداث التي شهدها نهائي بطولة الدوري الأوروبي الشهر الماضي.

وكشفت وكالة الأنباء البريطانية «بي أيه ميديا» أن جوزيه مورينيو تعرض لانتقادات حادة في أعقاب الهجوم على الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور، بعد الخسارة أمام نظيره إشبيلية الإسباني، عبر ضربات الترجيح، في نهائي الدوري الأوروبي.

اقرأ أيضًا:

فيديو| رسميًا.. نجولو كانتي اتحادي حتى 2026

وأوقف فريق إشبيلية الإسباني زحف جوزيه مورينيو نحو معانقة المجد القاري، بعدما حقق فوزًا بشق الأنفس على نظيره روما الإيطالي، عبر ضربات المعاناة الترجيحية، ليستعيد بطولته المفضلة بالحصول على لقب الدوري الأوروبي لكرة القدم للمرة السابعة في التاريخ، ويعزز رقمه القياسي كأكثر المتوجين باللقب الكبير.

وابتسمت ضربات الترجيح لفريق إشبيلية على حساب روما، بنتيجة 4-1، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل طرف، في القمة المثيرة التي جرت بينهما في 31 مايو الفائت، على ملعب بوشكاش أرينا في العاصمة المجرية بودابست، لحساب نهائي الدوري الأوروبي.

البرتغالي جوزيه مورينيو
مورينيو

واتهم «يويفا»؛ جوزيه مورينيو، بالعنف اللفظي تجاه الإنجليزي أنتوني تايلور، عقب نهائي الدوري الأوروبي، بعدما صرح في وجه الحكم «عار شديد ومحتال»، ليبتعد عن مقاعد البدلاء في الموسم المقبل 2023-2024، بعد اتهامه باستخدام إهانة أو لغة مسيئة ضد حكم المباراة.

عقوبات «يويفا» لم تتوقف عند هذا الحد، وإنما طالت أيضَا جماهير نادي وست هام الإنجليزي، بمنعهم من حضور المباراة المقبلة للفريق اللندني خارج الملعب في الدوري الأوروبي، مع وقف تنفيذ العقوبة بشأن مباراة أخرى لمدة عامين.

وجاءت تلك العقوبة بعد إلقاء جماهير وست هام مقذوفات وألعاب نارية على أرض الملعب خلال نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي أمام فيورنتينا، في العاصمة التشيكية براغ الشهر الجاري، ما أدى إلى إصابة كريستيانو بيراجي، مدافع الفريق الإيطالي، بجرح في الرأس.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى