أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

إشبيلية يحرق روما ويحتكر الدوري الأوروبي للمرة السابعة

أوقف فريق إشبيلية الإسباني زحف جوزيه مورينيو نحو معانقة المجد القاري، بعدما حقق فوزًا بشق الأنفس على نظيره روما الإيطالي، عبر ضربات المعاناة الترجيحية، ليستعيد بطولته المفضلة بالحصول على لقب الدوري الأوروبي لكرة القدم للمرة السابعة في التاريخ، ويعزز رقمه القياسي كأكثر المتوجين باللقب الكبير.

وابتسمت ضربات الترجيح لفريق إشبيلية على حساب روما، بنتيجة 4-1، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل طرف، في القمة المثيرة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب بوشكاش أرينا في العاصمة المجرية بودابست، لحساب نهائي الدوري الأوروبي.

اقرأ أيضًا:

فيديو| اللحظة التي طال انتظارها.. وزير الرياضة يتوج الاتحاد بلقب دوري روشن

نجح فريق العاصمة الإيطالية في قص شريط الأهداف، عن طريق الأرجنتيني باولو ديبالا عند الدقيقة 35، بعدما سدد كرة زاحفة غالطت الحارس المتألق ياسين بونو، قبل أن تمنح النيران الصديقة فريق إشبيلية فرصة العودة إلى الأجواء، بعدما أودع جيانلوكا مانشيني الكرة بطريق الخطأ في مرماه، عند الدقيقة 55، ليُعيد القمة إلى المربع صفر.

تعادل فرض الذهاب إلى ضربات المعاناة الترجيحية وسط حالة من الترقب من جانب قرابة 67 ألف مناصر احتشدوا في قلب العاصمة بودابست، حيث نجح لوكاس أوكامبوس، وإيريك لاميلا، وإيفان راكيتتيتش، وجونزالو مونتييل لصالح إشبيلية، فيما تعملق ياسين بونو في التصدي لتسديدة جيانلوكا مانشيني وروجر إبانيز، ونجح فقط برين كريستانتي في التسجيل للذئاب.

وخطف إشبيلية اللقب السابع في ثاني البطولات الأوروبية، ليضم روما إلى قائمة الضحايا، بعد ميدلسبره الإنجليزي 2006، وإسبانيول الإسباني 2007، وبنفيكا البرتغالي 2014، ودينيبرو الأوكراني 2015، وليفربول الإنجليزي 2016، وإنتر ميلان الإيطالي 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى