أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالدوري الإيطاليالكرة العالمية

وست هام يتعهد بمعاقبة المتورطين في أحداث نهائي «المؤتمر»

استنكر نادي وست هام يونايتد الإنجليزي، التصرفات العدائية التي صدرت من جماهير المطارق في مباراة الفريق اللندني أمام نظيره فيورنتينا الإيطالي، في المحطة الختامية من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم، وأسفرت عن إصابة قائد الفيولا كريستيانو بيراجي.

وحسم فريق وست هام لقب بطولة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم، بعدما حقق فوزًا صعبًا على حساب نظيره فيورنتينا الإيطالي، بهدفين مقابل هدف، في القمة التي جرت بينهما مساء أمس الثلاثاء، على ملعب فورتونا أرينا في براغ، لحساب نهائي المسابقة القارية.

اقرأ أيضًا:

3 أهداف حاسمة.. رابطة دوري روشن تطلق استراتيجية جديدة

وشهدت الدقيقة 35 اعتداء جماهير النادي الإنجليزي على قائد فريق فيورنتينا كريستيانو بيراجي، بعدما قامت بإلقاء وابلًا المقذوفات أثناء تنفيذ الفريق الإيطالي ضربة ركنية، ما تسبب في إصابة متوسط ميدان الفيولا بجرح قطعي في مؤخرة الرأس.

واضطر الحكم الإسباني كارلوس ديل ثيرو جراندي لإيقاف اللعب قبل 10 دقائق من صافرة الشوط الأول، عندما كانت النتيجة تُشير إلى التعادل السلبي دون أهداف في العاصمة التشيكية براغ، من أجل إسعاف قائد فيورنتينا، الذي وضع ضمادة أكمل بها موقعة النهائي

وأعرب وست هام، في بيان رسمي عبر الموقع الإلكتروني، في ساعة مبكرة صباح اليوم الخميس، عن استيائه الشديد من تصرف بعض الأنصار، متعهدًا باتخاذ إجراء رادعة ضد كل من تورط في تلك الواقعة والحرمان من حضور مباريات المطارق في لندن.

وأكمل النادي اللندني: «يدن وست هام سلوك مجموعة صغيرة من الأفراد، الذين ألقوا مقذوفات في أرضية الملعب، خلال مباراة الليلة في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، هذه التصرفات ليس لها مكان في كرة القدم».

وأضاف وست هام: «هذه الأفعال لا تمثل على الإطلاق قيم نادينا والغالبية العظمى من مشجعيه، الذين تحلوا بسلوك رائع في العاصمة التشيكية براغ خلال هذا الأسبوع، وكذلك خلال موسمينا الماضيين في المنافسات الأوروبية».

وختم النادي الإنجليزي بيانه: «سنعمل مع عناصر الشرطة والأطراف المعنية الأخرى لمراجعة الأحداث التي وقعت في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، ومن ثم اتخاذ إجراء صارمة ضد أي شخص يثبت تورطه بمخالفة».

وحسم الإنجليزي أول معركة أمام الطليان للسيطرة على مقاليد الكرة الأوروبية، بسقوط فيورنتينا أمام وست هام في دوري المؤتمر، فيما يتبقى الصراع الأهم على لقب دوري الأبطال، بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان، السبت المقبل، في مدينة إسطنبول التركية.

وست هام يونايتد

وخسرت أندية الكالتشيو اللقب الأوروبي الثاني في غضون 10 أيام، بعدما فقد روما لقب الدوري الأوروبي لحساب المتمرس إشبيلية الإسباني، عبر ضربات الترجيح، فيما فشل فيورنتينا هو الآخر في إبقاء لقب المؤتمر في إيطاليا، بعدما حاز رجال العاصمة البطولة في النسخة الأولى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى