أهم الأخبارالدوري الإسبانيالدوري الإيطاليالكرة العالمية

نهائي الحلم.. التشكيل الرسمي لقمة روما وإشبيلية في نهائي الدوري الأوروبي

أعلن البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق روما الإيطالي، عن تشكيل الذئاب الرسمي في القمة المرتقب أمام إشبيلية الإسباني، عند تمام العاشرة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب بوشكاش أرينا في العاصمة المجرية بودابست، لحساب نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

واعتمد مورينيو، وفقًا لحساب روما الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، على تامي أبراهام من أجل قيادة هجوم الجيلاروسي في مهمة خطف اللقب الأوروبي، بينما يعوّل خوسيه لويس مينديليبار على سلاح يوسف النصيري من أجل استعادة البطولة المفضلة.

اقرأ أيضًا:

إشبيلية ضد روما في نهائي الدوري الأوروبي.. موعد المباراة القنوات الناقلة

وجاء تشكيل جوزيه مورينيو، مدرب روما، أمام الفريق الأندلسي على النحو التالي:

حراسة المرمي: روي باتريسيو.

الدفاع: مانشيني – سمولينج – إيبانيز.

الوسط: زكي سيليك – كريستانتي – ماتيتش – سبينازولا.

الهجوم: باولو ديبالا – بيليجريني – تامي أبراهام.

واختار خوسيه لويس مينديليبار، بريان جيل ليشكّل ثنائيًا هجوميًا مع يوسف النصيري، ليخوض معترك روما بتشكيل مكوّن من:

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: نافاس- بادي- جوديلي- أليكس تيليس.

خط الوسط: فيرناندو- أوليفر توريس – راكيتيتش.

خط الهجوم: أوكامبوس- يوسف النصيري – بريان جيل.

ووضع إشبيلية قدمًا في نهائي الدوري الأوروبي، بعدما حقق فوزًا ثمينًا على حساب يوفنتوس الإيطالي، بهدفين مقابل هدف، في القمة التي جمعتهما في 18 مايو الجاري، على ملعب رامون سانشيز بزخوان، لحساب إياب المحطة قبل الختامية من البطولة القارية، مستفيدًا من التعادل ذهابًا بهدف لكل طرف.

ولم يجد روما أدنى معاناة من أجل تجاوز عقبة باير ليفركوزن الألماني، بعدما حقق الفوز في الأولمبيكو ذهابًا بهدف دون رد، قبل أن يفرض التعادل إيابًا دون أهداف، ليصل الذئاب إلى النهائي القاري الثاني تواليًا، بعدما نجح في حصد لقب دوري المؤتمر الأوروبي الموسم الفائت.

ويدخل إشبيلية المباراة بحثا عن زيادة سطوته في بطولة يحمل الرقم القياسي في الفوز بها «6 مرات»، منها 3 متتالية من 2014 وحتى 2016، إلا أن ما قد يؤثر على حظوظه هو قلة خبرة مينديليبار في مثل هذ المواعيد الكبرى، بينما لم ينجح روما في التتويج على المستوى القاري سوى بلقبين، أولهما في بطولة كأس المعارض في 1961، والثاني العام الماضي في دوري المؤتمر، ويأمل في نهائي الأربعاء في إضافة نجاحه القاري الثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى