أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

مدرب إشبيلية يتوعد ذئاب روما في النهائي الأوروبي

أكد خوسيه لويس مينديليبار، المدير الفني لفريق إشبيلية الإسباني، أن مواجهة روما الإيطالي في نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم تبدو متكافئة إلى حد كبير بين الطرفين، مشيرًا إلى أن النادي الأندلسي يبقى الأوفر حظًا بالنظر إلى تاريخه الرائع في البطولة.

ويترقب فريق أشبيلية مهمة شاقة عندما يصطدم من روما الإيطالي في نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم «يوروبا ليج» موسم 2022-2023، المقرر يوم الأربعاء 31 مايو الجاري، على ملعب بوشكاش أرينا، في مدينة بودابست المجرية.

اقرأ أيضًا:

مباراة ماراثونية.. أشبيلية يطيح بيوفنتوس ويخطف بطاقة نهائي الدوري الأوروبي

وأوضح مينديليبار، في تصريحات صحفية قبل أسبوع من الموعد المرتقب: «يمكن النظر إلى إشبيلية باعتباره الأوفر على حساب الذئاب بالنظر إلى تاريخه في البطولة، بعدما نجح في حصد ستة ألقاب، سواء في كأس “يويفا” أو الدوري الأوروبي».

مدرب إشبيلية شدد على أن التاريخ يساند النادي الأندلسي قبل موقعة بودابست، لكن لا يمكن تجاهل روما من حسابات اللقب بالنظر إلى ميزانية فريق العاصمة الإيطالية، معقبًا: «هنا ليس النادي فقط من يخبرك بأهمية هذه البطولة ولكن الجماهير أيضًا».

وأضاف خوسيه: «عندما أتيت إلى هنا؛ كنا على بعد نقطتين من مراكز الهبوط، وفي ربع نهائي الدوري الأوروبي، لكن لم يخبروني قط بأن أترك هذه المنافسة لأركز على الليجا، إنهم يريدون كل شيء، أن تصل وتشعر بأنه النادي الأعظم وفي رغبتك في الفوز».

واعترف المدرب الإسباني أنه تابع العديد من مباريات روما تحت إمرة البرتغالي المتمرس جوزيه مورينيو، إلا أن التركيز يبقى في الوقت الحالي يتمثل في تجهيز الفريق من أجل الوصول بأفضل شكل ممكن إلى بودابست.

وختم مينديليبار تصريحاته: «نترقب مواجهة قوية أمام ريال مدريد في الليجا، أمام 72 ساعة بعدها من أجل التحضير لموقعة النهائي، نحتاج إلى مزيد من دقائق اللعب حتى نصل إلى بودابست في أفضل حال ممكن، خاصة وأنها ستكون المباراة الأهم في الموسم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى