أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالميةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

الهلال يستهدف التعاقد مع جوزيه مورينيو

تسعى إدارة نادي الهلال لتعويض العديد من خيبات الأمل التي مر بها على مدار الموسم الماضي؛ حيث خسارة دوري أبطال آسيا وبطولة الدوري السعودي للمحترفين، وأخيرًا فشل التعاقد مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم الكرة العالمية، والذي شد الرحال صوب إنتر ميامي الأمريكي.

وكشفت تقارير صحفية، عن استهداف إدارة نادي الهلال التعاقد مع البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي روما الإيطالي، وأكثر المدربين خبرة في القارة العجوز، من أجل استعادة عافية الزعيم، في الموسم المقبل الذي سيكون من أقوى مواسم بطولة الدوري السعودي على الإطلاق.

وقالت إن إدارة نادي الهلال ستعقد اجتماعًا مع المدرب البرتغالي المخضرم من أجل تولي زمام الأمور الفنية للزعيم، بدلاً من الأرجنتيني رامون دياز، الذي رحل عن الهلال بنهاية الموسم الماضي.

وأكدت أن إدارة الهلال ستقدم عرضًا ضخمًا لجوزيه مورينيو، من أجل إقناعه بالرحيل عن نادي العاصمة الإيطالية؛ حيث يرتبط بعقد حتى عام 2024.

وأشارت إلى أن إدارة الهلال ستقنع مورينيو بتدريب الفريق، عن طريق عرض مغر، وموسم انتقالات من العيار الثقيل؛ حيث من أبرز اللاعبين المستهدفين من قبل الزعيم، البرازيلي نيمار، نجم باريس سان جيرمان.

مورينيو لديه خبرات كبيرة في كرة القدم؛ حيث قاد فريق روما للتتويج ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي ووصل إلى نهائي بطولة الدوري الأوروبي الموسم الجاري، قبل أن يخسر من إشبيلية الإسباني.

وتولى مورينيو تدريب نادي ريال مدريد وتشيلسي الإنجليزي، وإنتر ميلان الإيطالي الذي توج معه بثلاثية تاريخية في عام 2010، كما فاز ببطولة دوري أبطال أوروبا مع نادي بورتو البرتغالي في عام 2004.

مورينيو يصدم الأهلي ويتمسك بروما

أغلق البرتغالي جوزيه مورينيو؛ المدير الفني لفريق روما الإيطالي، ملف الانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين من أجل تولي مهمة تدريب فريق الأهلي الأول لكرة القدم والصاعد مؤخراً من دوري الدرجة الأولى.

صحيفة «Corriere dello Sport» الإيطالية؛ أكدت أن مورينيو رفض بشكل رسمي العرض المقدم إليه من إدارة الأهلي، مشيرة أن المدرب البرتغالي متمسك بالاستمرار في تدريب روما.

وأوضحت الصحيفة أن مورينيو تلقى اتصالًا بالفعل من وليد معاذ، رئيس النادي الأهلي، إذ أصر الأخير على تحديد موعد للمقابلة مع المدرب البرتغالي، ومن المتوقع أن يجتمع الطرفان في لندن خلال هذا الأسبوع.

وأضافت بأن مورينيو أبلغ إدارة الأهلي برفضه المبدئي للعرض رغم الإصرار على عقد المقابلة، مشدداً بأنه يرغب في الاستمرار مع روما حتى نهاية تعاقده الذي ينتهي في 30 يونيو 2024.

ويتولى مورينيو تدريب روما منذ صيف 2021، ونجح معه في التتويج بلقب دوري المؤتمر الأوروبي 2021-2022، كما خسر نهائي الدوري الأوروبي 2022-2023.

بعد قرار ميسي.. تطور مثير في مفاوضات الهلال مع نيمار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى