أهم الأخبارأخبار مصورةالدوري الإنجليزيالدوري الإيطاليالكرة العالمية

إنجلترا تحسم أول معركة أمام الطليان.. وست هام بطل المؤتمر الأوروبي

حسم فريق وست هام يونايتد الإنجليزي لقب بطولة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم، بعدما حقق فوزًا صعبًا على حساب نظيره فيورنتينا الإيطالي، بهدفين مقابل هدف، في القمة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب فورتونا أرينا، لحساب نهائي المسابقة القارية.

وحسم الإنجليز أول معركة أمام الطليان للسيطرة على مقاليد الكرة الأوروبية، بسقوط فيورنتينا أمام وست هام في دوري المؤتمر، فيما يتبقى الصراع الأهم على لقب دوري الأبطال، بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان، السبت المقبل، في مدينة إسطنبول التركية.

اقرأ أيضًا:

حسم الأمر.. ميسي إلى إنتر ميامي

وخسرت أندية الكالتشيو اللقب الأوروبي الثاني في غضون 10 أيام، بعدما فقد روما لقب الدوري الأوروبي لحساب المتمرس إشبيلية الإسباني، عبر ضربات الترجيح، فيما فشل فيورنتينا هو الآخر في إبقاء لقب المؤتمر في إيطاليا، بعدما حاز رجال العاصمة البطولة في النسخة الأولى.


انتظر النادي الإيطالي حتى الدقيقة الرابعة من الوقت المبدد لشوط المباراة الأول، من أجل فك شفرة مرمى وست هام، بعدما حوّل جونزاليس عرضية متقنة أودعها كوامي رأسية قوية ردها القائم الأيمن ليكملها يوفيتش إلى داخل المرمى، إلا أن تقنية الفار رفضت الهدف بداعي التسلل.


وتدخل الحكم لفض الاشتباك بين الطرفين عند الدقيقة 62، بعدما وقوع بيراجي في المحظور إثر لمس الكرة باليد داخل منطقة الجزاء، ليحتسب مخالفة بعد العودة إلى تقنية الفار، انبرى لها سعيد بن رحمة، ليمنح النادي اللندني أسبقية مستحقة على حساب الفيولا.

فرحة وست هام بالتقدم لم تدم أكثر من 5 دقائق فقط، بعدما نجح جياكومو بونافنتورا، في إعادة المباراة إلى المربع صفر بالتوقيع على هدف التعادل، بعد أرسل سفيان أمرابط كرة بينية رائعة حوّل جونزاليس مسارها إلى داخل المنطقة، ليستقبلها متوسط الميدان الإيطالي بتسديدة لا تصد ولا ترد سكنت شباك المطارق.

وفي الوقت الذي ظن الجميع اتجاه المباراة صوب الأشواط الإضافية، نجح جارود بوين في خطف هدف الفوز القاتل لصالح وست هام عند الدقيقة الأخيرة، بعدما استقبل تمريرة سحرية من باكيتا انفرد على إثرها قبل أن يسدد يسارية عانقت الشباك وأهدت الإنجليز اللقب الأوروبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى