أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

صراع القمة والقاع.. موعد مباراة الأهلي ضد الرياض والقنوات الناقلة

يبحث فريق الأهلي عن العودة مجددًا إلى سكة الانتصارات بعد توقف عارض في محطة الوحدة، عندما يحلّ ضيفًا على الرياض، في المباراة التي تقام على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

ميدو يحمل جيسوس مسؤولية الخروج الآسيوي أمام العين

الأهلي أهدر 7 نقاط من أصل 15 متاحة في الجولات الخمس الماضية في المنعطف الأخير من عمر الموسم، كما عجز عن تذوق طعم الفوز في آخر جولة بالسقوط في فخ التعادل أمام الوحدة، لتصبح تحركات الراقي للحفاظ على المركز الثالث المؤهل إلى دوري أبطال آسيا محل شك في ظل الضغط المتزايد من الاتحاد والتعاون.

وفي المقابل، لا يبدو الرياض في وضعية مثالية في ظل نزف النقاط الحاد الذي ضرب الفريق في الجولات العشر الأخيرة، حيث تكبّد 5 هزائم آخر ثلاثة منها تواليًا، ليقف متوترًا بفارق الأهداف فقط من أقرب المهددين بالهبوط، بعدما فقد 21 نقطة كاملة في آخر 10 جولات.

الاهلي ضد الرياض
الاهلي ضد الرياض

موعد مباراة الأهلي ضد الرياض

الأهلي يبحث عن العودة إلى جدة بالنقاط الثلاث كاملة غير منقوصة أمام الرياض، من أجل الابتعاد بآخر المركز المؤهلة إلى المعترك الآسيوي، في مهمة تبقى محفوفة بالمخاطر، في المباراة التي تُقام عند تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الخميس، بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات دوري روشن للمحترفين.

ويدخل ماتياس يايسله مدرب الأهلي، العاصمة وهو في وضعية لا يحسد عليها أمام فريق العاصمة، خاصة وأن نتيجة أخرى غير الفوز ربما تكلف الألماني التنازل عن المركز الثالث، في ظل الغضب الجماهير المتصاعد جراء تذبذب نتائج الراقي مؤخرًا، وعدم القدرة على توظيف النجوم فوق الميدان.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد الرياض

ويبدو الأهلي هو الطرف الأقرب لحصد الفوز بالنظر إلى فوارق الخبرات والأسماء والإمكانيات فوق الميدان، إلا أن الرياض يتسلح بعامل الأرض والأنصار، بحثًا عن إحباط مخطط الضيف الأخضر، ومن ثم الخروج بنتيجة إيجابية تدعم موقف الفريق في الهروب من دوامة الهبوط.

ويدرك الأهلي صعوبة المهمة فوق الميدان مع تفاوت طموحات كل طرف بين الحفاظ على مقعد المقدمة والهروب من القاع، وهي المعطيات التي لتفتح كافة الاحتمالات بين الطرفين، في المباراة التي تبث حصريًا على قنوات SSC 1 HD، بتعليق عائد العصيمي ورؤوف خليف وفارس عوض، إلى جانب تطبيق Shahid VIP.

ويحتل فريق الأهلي المركز الثالث على جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين، برصيد 52 نقطة، من 27 مباراة، بفارق نقطتين فقط أمام الجار اللدود الاتحاد في صراع المركز الثالث، فيما يأتي الرياض في المركز الخامس عشر بـ25 نقطة، كأحد أطراف صراع الهبوط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى